جارى فتح الساعة......

الملياردير نجيب ساويرس تقدر ثروته بنحو 3.3 مليار دولار ، و يستعد لخوض غمار الاستثمار مرة أخرى في دولة العراق بعد غياب دام نحو 20 عاماً، ولكن هذه المرة في قطاع العقارات ، حسبما أعلن عبر حسابه الرسمى على تطبيق “تويتر”، وذلك خلال لقائه الأخير برئيس مجلس الوزراء العراقي شياع السوداني.

ونشر ساويرس صورة جمعته برئيس الحكومة العراقية معلقا عليها بالقول: “لقاء أخوي مثمر لمشروع عملاق فى بغداد.. إن شاء الله”. وأضاف ساويرس: “مع تمنياتى لدولة الرئيس بالنجاح فى تحقيق طموحاته لمستقبل زاهر للشعب العراقي”. وكشف ساويرس في وقت لاحق عن أن تطوير المشروع سيتم عبر شركته “أورا ديفلوبمنت” (ORA Development)، والمشروع سيكون في العاصمة بغداد فيما لم يفصح عن حجم الاستثمارات المرصودة للمشروع.

نجيب ساويرس مع رئيس مجلس الوزراء العراقي شياع السوداني

وتعد تجربة الاستثمار بالتطوير العقاري في العراق هي الأولى للمهندس نجيب ساويرس البالغ من العمر 69 سنة ، لكنه سبق أن عمل في سوق الاتصالات العراقية عام 2003 عبر شبكة محمول “عراقنا” التي تخارج منها في وقت لاحق.

يشار إلى نجيب ساويرس سبق وأعلن عن عزمه على إنشاء فندقين جديدين في الساحل الشمالي، وفنادق في القاهرة بالقرب من الأهرامات والمتحف الكبير، “بكلفة 200 إلى 300 مليون دولار للفندق الواحد. كما سبق وأعلن ساويرس أنه يدرس الاستثمار بشحن السيارات الكهربائية في المغرب، مبدياً استعداده لضخ 100 مليون دولار في هناك كاستثمار أولي إذا توفرت الفرصة المناسبة. وفي وقت سباق، أكد ساويرس أن شركة أوراسكوم للاستثمار، ستركز على الاستثمار في الطاقة المتجددة، في إفريقيا، والشركات العاملة في مجال محطات الشحن للسيارات الكهربائية.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version