جارى فتح الساعة......

ارتفعت ثروة الملياردير المصري نجيب ساويرس إلى نحو 5.60 مليار دولار اليوم الأحد ، بزيادة قدرها 502 مليون دولار منذ بداية العام الجاري 2023 وفقا لمؤشر بلومبرج للمليارديرات ، وجاء نجيب ساويرس في المرتبة 472 عالميا بين قائمة أثرياء العالم التي تصم أغنى 500 شخص في العالم، في حين جاء شقيقه ناصف في المركز 309 في القائمة بإجمالي ثروة 7.56 مليار دولار، وزيادة 533 مليون دولار منذ بداية العام.

ويتصدر القائمة: الفرنسي برنار أرنو، الرئيس التنفيذي لمؤسسة موي هنسي لوي فيتون أكبر شركات السلع الفاخرة في العالم، بصافي ثروة يبلغ 196 مليار دولار. بينما يأتي إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركتي تسلا وتويتر ثانيا بإجمالي 175 مليار دولار، يليه بيزوس مؤسس أمازون بصافي 128 مليار دولار.

ناصف ساويرس

يذكر أن ساويرس هو المؤسس لـ شركة أوراسكوم تيليكوم القابضة، ورئيس مجلس الإدارة التنفيذي لها، ومالك ورئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم تي إم تي إنفستمنتس.

وقد بدأ نجيب ساويرس الاستثمار في مجال الاتصالات عام 1994، حيث أسس شركة إن تاتش والتي تعد أول شركة إنترنت في مصر، ثم أسس شركة إي إس سي عام 1996، لتكون أول شركة اتصالات عبر الأقمار الصناعية في مصر، ثم ساهم في شركة موبينيل للاتصالات عام 1997 بالتعاون مع شركة فرانس تليكوم.

و أسهم نجيب ساويرس في زيادة نمو وتوزيع نشاط مجموعة أوراسكوم للتنمية، والتي شركات عائلته، لتصبح اليوم واحدة من أكبر وأهم مؤسسات القطاع الخاص في مصر وخارجها، حيث تمتلك شركة أوراسكوم أكبر حصة رأس مال في البورصة.

نجيب ساويرس
شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version