جارى فتح الساعة......

بلغ عدد المتابعين لنجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان حتى مطلع شهر مايو الجاري حوالي 75.1 مليون على تويتر، و353 مليون على انستجرام، و 35 مليون على فيسبوك. و نجحت كارداشيان البالغة من العمر 43 عامًا في استثمار شهرتها وتحويلها إلى ثروة حقيقية. تقدر اليوم بنحو 1.2 مليار دولار ، تمكنت من جمعها بفضل أعمالها التجارية المربحة.

أدارت كيم كارداشيان سلسلة متاجر الأزياء Dash التي شاركت في تأسيسها مع شقيقتيها كورتني وكلوي في عام 2006، قبل بدايتها في تلفزيون الواقع على قناة !E، في برنامج يدور حول عائلة كارداشيان: “Keeping Up with the Kardashians”. و يتبع البرنامج الذي يتسم بالطابع الدرامي حياة الترف لعائلة كارداشيان-جينر، والذي أطلقت أولى حلقاته في 14 أكتوبر 2007. استمر المسلسل التلفزيوني لمدة 20 موسمًا، بإجمالي 285 حلقة حتى عام 2021. ومع انطلاقها إلى النجومية التلفزيونية، عملت على بناء إمبراطوريتها الخاصة تدريجيًا، من الألعاب إلى منتجات التجميل، وأصبحت من النجوم الأكثر متابعة في العالم.

أسست كارداشيان علامة مستحضرات التجميل KKW Beauty في عام 2017. و اعتمدت بشكل كبير على التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، متبعةً خطى أختها غير الشقيقة كايلي جينر التي لاقت النجاح مع علامة Kylie Cosmetics. و بالنسبة إلى كارداشيان، كانت شركة KKW Beauty أكبر مصدر أموال لها، بجانب العديد من عروض الأزياء وعقود الرعاية وأرباح برنامج “Keeping Up with the Kardashians”. و بعد ذلك بعامين، باعت نجمة تلفزيون الواقع، التي توجهت إلى ريادة الأعمال، حصة 20% في علامة مستحضرات التجميل لشركة Coty المدرجة في البورصة، مقابل 200 مليون دولار، في صفقة قدرت علامة KKW Beauty بنحو مليار دولار

في 2 أغسطس 2019، حققت رقمًا قياسًا بين نجوم تلفزيون الواقع الأكثر متابعة على تويتر، وفقًا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية، إذ بلغ عدد متابعيها 61.4 مليون متابع. و حققت كارداشيان 45 مليون دولار من لعبتها للهاتف المحمول “Kim Kardashian: Hollywood” للفترة من 2015 إلى 2016. ويذكر إنها أطلقت اللعبة في يونيو 2014.

بعد زواج دام لمدة 7 سنوات، تقدم كيم كارداشيان وكاني ويست بطلب الطلاق في فبراير 2021. وكان الزوجان، اللذان وقّعا اتفاقية ما قبل الزواج وكلاهما يمتلكان ويديران أعمالهما الخاصة بشكل مستقل، قد جمعا أصولًا بقيمة 2.1 مليار دولار.

وفي سبتمبر 2022، وسّعت كارداشيان، إمبراطوريتها التجارية من خلال التعاون مع شريك سابق في مجموعة Carlyle Group، لإطلاق شركة رأس مال استثماري خاصة تحمل اسم SKKY Partners، تركز على الاستثمار في الشركات الاستهلاكية والإعلامية وتطويرها. و مؤخرًا أعلنت كارداشيان انضمامها إلى فريق مسلسل “American Horror Story” للمخرج ريان ميرفي، في الموسم الثاني عشر، وهو أهم دور تمثيل لها حتى الآن.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version