جارى فتح الساعة......

بلغت إيرادات شركة تيسلا لصناعة السيارات الكهربائية نحو 19.6 مليار دولار بنهاية الربع الثالث من العام الجاري 2023 ، بانخفاض عن 21.3 مليار دولار في الربع الثاني. كما أعلنت شركة صناعة السيارات عن أرباح قدرها 66 سنتًا للسهم، بانخفاض عن 91 سنتًا للسهم في الربع الثاني.

وهبط سعر سهم بنحو 9% بعد أن أصدرت الشركة تقريرًا سيئًا للربع الثالث، ما أدى أيضًا إلى انخفاض صافي ثروة الملياردير إيلون ماسك بنحو 24 مليار دولار. حيث يمتلك ماسك نحو 21% من تيسلا التي تمثل 68% من ثروته، وتقدر صافي ثروة ماسك الآن بـمبلغ 232.2 مليار دولار، ولا يزال ماسك أغنى شخص على وجه الأرض.

ويقول المحللون إن معظم اللوم في انخفاض سعر السهم يقع على تصريحات ماسك الأخيرة حول الاقتصاد العالمي الأوسع خلال جلسة أرباح، إذ أعرب عن أسفه لأن “تكاليف الفائدة في الولايات المتحدة قد ارتفعت ارتفاعًا كبيرًا”. ووصف السوق الحالية بأنها “بيئة اقتصادية صعبة” مع شرح حاجة الشركة إلى خفض أسعار منتجاتها وتقليص التوقعات المبكرة لمبيعات منتج Cybertruck الجديد.

وصف المحللون في شركة ويدبوش أرباح تيسلا بأنها “كارثة صغيرة” إذ أرادت وول ستريت “الالتفاف حول الهوامش المتراجعة والتخفيضات المستمرة في الأسعار على مستوى العالم”، لكنها سمعت بدلًا من ذلك “ماسك أكثر حذرًا يركز على ارتفاع معدلات الفائدة، واستثمارات القيادة الذاتية الكاملة، والذكاء الصناعي، وتسليط الضوء على المسار الصعب لإنتاج Cybertruck على مدار 12 إلى 18 شهرًا “.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version