جارى فتح الساعة......

يبلغ عدد مستخدمي تويتر حوالي 229 مليون مستخدم نشط يومياً وذلك وفقاً لأحدث تقرير لأرباح المستثمرين نشرته شركة تويتر لعام 2022، وهو ما يجعل تويتر أحد أكثر التطبيقات الاجتماعية شعبية في العالم.

وتخطط شركة تويتر لجني الأموال من الشركات على المنصة من خلال فرض رسوم باهظة تصل لنحو 1000 دولار شهريًا للاحتفاظ بعلامة التوثيق الذهبية. وأفاد تقرير صادر عن منصة (The Information) بأن العلامات التجارية التي لا تدفع الرسوم الشهرية ستفقد علامة التوثيق الذهبية، ولم يتحدد بعد موعد تفعيل تلك الإجراءات.

ويُشار إلى أن الاشتراك الباهظ هو مجرد واحد من العديد من التغييرات التي نفذها الرئيس التنفيذي إيلون ماسك في محاولة لزيادة العائدات وتقليل ديون تويتر البالغة 12.5 مليار دولار.
فبالإضافة إلى عمليات التسريح الجماعي للعمال، بدأ ماسك بفرض رسوم على المستخدمين بقيمة تبدأ من 8 دولارات شهريًا مقابل علامة التوثيق الزرقاء، وسيبدأ قريبًا بإجبار المطورين على الدفع مقابل الوصول إلى واجهة برمجة تطبيقات تويتر بعد حظر تطبيقاتهم من المنصة الشهر الماضي.

ويرجح تقرير منصة (The Information) أن تويتر ستفرض كذلك رسومًا إضافية قدرها 50 دولارًا شهريًا لإضافة علامات التوثيق إلى كل حساب تابع للشركة.
ويتوافق تقرير ذي إنفورميشن مع لقطة الشاشة التي نشرها مستشار وسائل التواصل الاجتماعي، مات نافارا، والتي تُكشف عما يبدو أنه رسالة بالبريد الإلكتروني بين مدير المنتجات لدى تويتر، إيفان جونز، وإحدى الشركات .

وجاء في الرسالة الإلكترونية: “بصفتك مشتركًا في الوصول المبكر، ستحصل على علامة توثيق ذهبية لمؤسستك وعلامات الانتساب للتابعين لها. إن كنت ترغب في الاشتراك، فإن (رسوم) التوثيق للمؤسسات (Verified for Organizations) هي 1000 دولار شهريًا، و50 دولارًا لكل حساب تابع لكم شهريًا مع عرض لشهر واحد مجانًا للحسابات التابعة”.

تويتر – Archive photo

وكانت تويتر قد طرحت علامات التوثيق الذهبية قبل برنامج “التوثيق للمؤسسات” – المعروف سابقًا باسم (Blue for Business) – الذي يسمح للشركات بتوثيق نفسها وتمييزها على تويتر. كما أنه يتيح للشركات إضافة علامات تعرض إصدارات مصغرة من صور ملفاتها الشخصية على تويتر إلى الحسابات التي تخص الموظفين والمديرين التنفيذيين وأي شخص آخر مرتبط بالعلامة التجارية.


تأسست شركة تويتر عام 2006 كشبكة اجتماعية للتدوين المصغر على يد جاك دورسي، . تتصدر الولايات المتحدة قائمة الدول الأكثر استخداماً لتويتر من حيث عدد المستخدمين النشطين وذلك بحوالي 80 مليون مستخدم وفي أبريل 2022 وافق مجلس إدارة تويتر على عرض استحواذ من إيلون ماسك مؤسس شركة تسلا للسيارات الكهربائية مقابل 44 مليار دولار أمريكي وهو ما يجعلها واحدة من أكبر الصفقات لتحويل شركة إلى شركة خاصة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version