جارى فتح الساعة......

شهدت قائمة أغني مليارديرات العالم خلال شهر يناير 2023 مزيدًا من التقلبات في الأيام القليلة الماضية، نتيجة لتراجع أسهم عدد من الشركات الكبرى ومعها خسر فريق من الأثرياء جزء من ثرواتهم وفيما يلى قائمة أغنى 10 أثرياء بالعالم:

برنارد أرنو
تربع الملياردير الفرنسي برنارد أرنو على عرش أغنى رجل في العالم محتلًا المركز الأول، بصافي ثروة بلغ 210.4 مليار دولار، . ويعود مصدر ثروته إلى شركة LVMH.

 إيلون ماسك
جاء الملياردير الأمريكي  إيلون ماسك في المركز الثاني، مسجلًا صافي ثروة قدرها 181.3 مليار دولار هذا الأسبوع  و يعود مصدر ثروته إلى شركتي Tesla و SpaceX.

جيف بيزوس

 جيف بيزوس
 الملياردير الأمريكي جيف بيزوس جاء في  المركز الثالث في قائمة أغنى أثرياء العالم  بنهاية شهر يناير الجاري ، وسجل صافي ثروة بلغ حوالي 125.4  مليار دولار . وتعد شركة Amazon هي مصدر ثروة بيزوس.

 لاري إليسون
 الملياردير الأمريكي لاري إليسون جاء في  المركز الرابع  صافي ثروة بلغ 112.7  مليار دولار  ومصدر ثروته يعود إلى امتلاكه  35% في شركة البرمجيات العملاقة أوراكل، كما أنه يرأس مجلس إدارتها ويشغل منصب كبير مسؤولي التكنولوجيا فيها

 وارن بافيت

 وارن بافيت
جاء وارن بافيت، رئيس شركة بيركشير هاثاواي، بالمرتبة الخامسة في القائمة ، بثروة تقدر حاليًا بحوالي 107.9 مليارا دولار

 بيل غيتس
 الملياردير الأمريكي بيل غيتس  جاء في  المركز السادس ، بثروة تصل إلى 104.1  مليار دولار. ومصدر ثروته يعود إلى شركة مايكروسوفت.

 غوتام أداني 

الملياردير الهندي غوتام أداني  جاء في المركز السابع بصافي ثروة بلغ 87.2 مليار دولار  ، ومصدر ثروته هي شركته Adani Group. وتراجعت أسهم معظم شركات مجموعة أداني بشكل حاد في الفترة الأخيرة 

 لاري بايج

 لاري بايج
الملياردير الأمريكي لاري بايج، مؤسس غوغل مع سيرجي برين، جاء  في المركز الثامن، بصافي ثروة بلغ 86.4  مليار دولار .

  سيرجي برين
جاء الملياردير الأمريكي سيرجي برين، مؤسس غوغل مع لاري بايج، في  المركز  التاسع   بصافي ثروة بلغ 82.8 مليار دولار

ستيف بالمر
احتل الملياردير الأمريكي ستيف بالمر المركز العاشر ، بصافي ثروة قدره 80.6  مليار دولار   وسبق له أن  شغل منصب الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت منذ يناير 2000 حتى فبراير 2014.  

ستيف بالمر
شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version