جارى فتح الساعة......

تزامنا مع الاحتفال بمرور 15 عاما على تأسيسها فى السوق المصري، أعلنت شركة اتصالات مصر تغيير علامتها التجارية إلي &e وتهدف العلامة الجديدة إلى تعزيز فرص النمو من خلال نموذج أكثر مرونة يقوم على ركائز تمثل قطاعات أعمال رئيسية للمجموعة، وأولوياتها الاستراتيجية التي تجسد قيمها الراسخة لتحقيق رضا العملاء ومصلحة المساهمين والمستثمرين والشركاء.

أحمد يحيي ، الرئيس التنفيذي لقطاع الافراد فى اتصالات مصر

فلسفة تغيير العلامة التجارية
قال أحمد يحيي ، الرئيس التنفيذي لقطاع الافراد فى اتصالات مصر ، أن فلسفة تغيير العلامة التجارية للمجموعة الأماراتية ترتكز على الدمج بين خدمات الاتصالات والتكنولوجيا لتلبية احتياجات العملاء الأفراد والمؤسسات،

لافتا إلى أن شركة اتصالات مصر تستهدف الانتهاء من تغيير علامتها التجارية الجديدة &e فى فروعها بجميع أنحاء الجمهورية خلال 3 أشهر. وبين يحيي ، إن اتصالات لديها 850 فرعا لخدمة عملائها في مصر ، موضحا أن الشركة شرعت في تنفيذ خطة التغيير منذ مطلع يوليو الجاري .
وأكد يحيي أن استثمارات تغيير العلامة التجارية الجديدة لا تقارن بحجم الاستثمارات التي تعتزم الشركة ضخها في تطوير شبكتها خلال العام الحالي التي تتراوح بين 5.5 إلي 6 مليارات جنيه ، مشيرا إلى أن فلسفة المجموعة الإماراتية في تغيير العلامة التجارية ترتكز علي الدمج بين خدمات الاتصالات والتكنولوجيا من أجل تلبية احتياجات عملائها علي صعيد قطاع الأفراد والمؤسسات.
وذكر أن الشركة أخطرت جهاز تنظيم الاتصالات بقرار تغيير العلامة التجارية الجديدة قبل الشروع في تنفيذ تلك الخطوة ، مؤكدا أن العلامة التجارية &e لا تتضمن استبدال اسم الشركة ولكن اللون واللوجو المستخدم. في سياق متصل ، لفت إلي أن المجموعة بالامارات لجأت خلال المرحلة الماضية للإعلان تباعا عن حجم الاستثمارات المستقبلية من خلال تتفيذ صفقات استحواذ علي منصات ترفيهية مثل ستارز بلاي ، علاوة على بحث التعاون المشترك مع شركة ميتا في مجال تكنولوجيا الميتا فيرس.

وألمح إلي أن مجموعة& e – اتصالات الإمارات سابقا تضم تحت مظلتها 4 أذرع استثمارية بعد تغيير علامتها التجارية وهي اتصالات & e و&e لحلول المؤسسات و& e كابيتال و& e لايف ،لافتا إلي أن اتصالات تعتزم الإعلان عن كيان جديد بمصر للاستثمار في قطاع التكنولوجيا خلال أسبوعين إلي 3 أسابيع.

وتابع أن حلول التكنولوجيا المالية fintech واحدة من أبرز المجالات الاستثمارية التي تخطط الشركة للتوجه إليها بقوة تماشيا مع النمو المضطرد في خدمات المحافظ المالية عبر المحمول في إطار سيئات الدولة نحو الشمول المالي.

وبين أن مجموعة &e تحتل حاليا المركز السابع عالميا في قائمة أقوي العلامات التجارية في قطاع الاتصالات بعد مشغلين للاتصالات من أسواق أمريكا وكوريا واليابان.

نشاط الهاتف المحمول
حققت شركة اتصالات مصر إيرادات بقيمة 6.45 مليار جنيه خلال الثلاثة أشهر الأولى من 2022والمنتهية في مارس الماضي، وتمتلك الشركة محفظة أصول بقيمة 51.2 مليار جنيه . وجاءت إيرادات نشاط الهاتف المحمول الأعلى ضمن إيرادات الشركة في السوق المحلية مسجلة 5.2 مليار جنيه، فيما بلغ إيراد نشاط الإنترنت الثابت حوالي 443 مليون جنيه، وجاءت الهواتف ، بالإضافة إلى593 مليون جنيه من أنشطة أخرى للشركة في مصر.

هيكل الملكية
يضم هيكل ملكية اتصالات مصر جهاز الإمارات للاستثمار المملوك للحكومة الاتحادية بدولة الإمارات بنسبة تصل إلي 66%، بينما تمتلك شركة البريد للاستثمار (هيئة البريد المصرية) نسبة %20 فيما تتوزع النسبة المتبقية على شركات، DIFC LLC الإماراتية بنسبة %5 وشركة داس القابضة الإماراتية %5 والاستثمارات التقنية – السعودية %1.5 والنابودة للاستثمار الإماراتية بنسبة %1.5 وموارد للتمويل الإماراتية بنسبة %1.
اتصالات توقع اتفاق 10 ميجاهرتز ترددات لخدمات الجيل الرابع للاتصالات

تمتلك الشركة محفظة أصول بقيمة 51.2 مليار جنيه

الخدمات والحلول المبتكرة
تتخذ مجموعة اتصالات الإمارات تتخذ من مدينة أبو ظبي مقرا رئيسيا لها وتقدم حزمة من الخدمات والحلول المبتكرة لـ 155.4 مليون مشترك في 16 دولة على نطاق الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا. وتعد e& (المعروفة سابقاً باسم مجموعة اتصالات) واحدة من المجموعات التكنولوجية والاستثمارية في العالم. من خلال صافي الإيرادات الموحدة البالغ 53.3 مليار درهم إماراتي وصافي أرباح موحدة يصل 9.3 مليار درهم إماراتي لعام 2021، تعكس تصنيفاتها الائتمانية المرتفعة الميزانية العمومية القوية للشركة وأدائها المستقر على المدى الطويل. تقدم &eحلولًا رقمية مبتكرة واتصالًا ذكياً وتقنيات الجيل التالي لمجموعة متنوعة من شرائح العملاء من خلال ركائز أعمالها.

الهوية المؤسسية الجديدة
كان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الهوية المؤسسية الجديدة لمجموعة اتصالات، قد أطلق في فبراير 2022 ، العلامة التجارية “&e”، لتعكس طموحات النمو المستقبلي للشركة في إطار استراتيجية جديدة لتسريع عملية التحول إلى مجموعة تكنولوجيا رائدة عالمياً.

العلامة التجارية الجديدة لشركة اتصالات مصر

تحالف استثماري
بداية شركة اتصالات مصر كانت فى شهر يوليو 2006، عندما فاز تحالف استثماري يضم كلا من شركة شركة اتصالات الإماراتية والبريد المصري والبنك الأهلي المصري والبنك التجاري الدولي CIB، برخصة شبكة المحمول الثالثة بقيمة 7،16 مليار جنيه (ما يعادل 9،2 مليار دولار)، تلي ذلك تأسيس شركة اتصالات مصر فى أبريل 2007 ، ثم بدأت عملها رسميا فى مايو من العام ذاته لتكون أول شركة محمول توفر خدمات الـ 3.5G ذات الجودة العالية . وجرت المزايدة المالية علي الرخصة عبر أربع جولات تنافس فيها تسعة تحالفات عالمية مؤهلة فنياً تضم 26 مؤسسة وشركة عالمية ومحلية كبري. وأكد الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء فى تصريحات سابقة أن المزايدة علي الشبكة الثالثة للمحمول تمت بنزاهة وشفافية كاملة، بمشاركة نخبة من المتخصصين بما يعكس اهتمام الحكومة بزيادة الاستثمارات في قطاع الاتصالات.

مستويات أداء عالية
تأسست شركة اتصالات مصر رسميا فى عام 2007 كأول مشغل للمحمول يطرح أرخص سعر دقيقة للمحمول فى مصر بتكلفة تصل إلى 14 قرشا. وقدمت &e مستويات أداء عالية عبر مؤشراتها الرئيسية، مدفوعاً بالطلب المتزايد على الخدمات الرقمية وخدمات البيانات، وقدرة المجموعة على الاستفادة من شبكاتها المتفوقة. وفي 15 أكتوبر 2016 ، وقعت اتصالات مصر اتفاق الحصول علي 10 ميجا هرتز ترددات خدمات تكنولوجيا الجيل الرابع للاتصالات 4G مع جهاز تنظيم الاتصالات بقيمة 546.7 مليون دولار ، وفي فبراير 2018 رفعت اتصالات مصر رأسمالها بقيمة 4.5 مليار جنيه ليصل بذلك إجمالي رأسمالها إلي 19.5 مليار جنيه .

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version