جارى فتح الساعة......

تراجع لافت في أسعار الذهب تشهده مصر منذ مطلع الأسبوع الجاري حيث هوى سعر الجرام عيار 21 وهو الأكثر تداولاً في السوق إلى مستوى 2270 جنيهاً صباح اليوم الثلاثاء 16 مايو 2023 مقارنة بنحو 2900 جنيهاً خلال تعاملات الأسبوع الماضي. كذلك تراجع عيار 18 إلى 1946 جنيها. وعيار 24 إلى 2594 جنيها. بينما الجنيه الذهب أنخفض إلى 18160 جنيها.

وربط بعض التجار، بين موجة الخسائر العنيفة التي تواجه الذهب في السوق المصرية، وبين قرار الحكومة بإعفاء واردات الذهب بحوزة الوافدين من الرسوم والجمارك باستثناء ضريبة القيمة المضافة التي تحسب على المصنعية فقط.

وتسبب القرار في موجة بيع قوية وزيادة المعروض من المعدن النفيس بنسب كبيرة، ما دفع إلى هدوء واستقرار السوق وتراجع الأسعار، وفق ما ذكره عدد من تجار الذهب. ، إلى جانب مبادرة خفض أسعار المصنعية على المشغولات الذهبية للحد من الطلب المتزايد على السبائج والعملات الذهبية،

وقال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة آي صاغة لتداول الذهب والمجوهرات عبر الانترنت، إن أسعار الذهب تراجعت بنحو 20 جنيهًا خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، ومقارنة بختام تعاملات مساء أمس الإثنين، ليسجل جرام الذهب عيار 21 مستوى 2270 جنيه، بينما تراجعت الأوقية لمستوى 2009 دولارًا.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version