جارى فتح الساعة......

ساهم تراجع سهم شركة تسلا ، اليوم الثلاثاء ، في انخفاض مكاسب ثروة الملياردير إيلون ماسك على المستوى السنوي لتصل إلى نحو 85.3 مليار دولار، بحسب بيانات مؤشر بلومبيرج للأثرياء.

سهم شركة تسلا المتخصصة بالسيارات الكهربائية و الذي يمتلك حصة مؤثرة بثروة الملياردير إيلون ماسك هبط بشكل قوي في تعاملات ما قبل افتتاح السوق الثلاثاء بنسبة قدرت بنحو 1.2% ليصل إلى مستوى 238.6 دولار وذلك بعد انخفاضه أمس الاثنين بنسبة 1.19% ليصل إلى 239.76 دولار.

وتأثرت معنويات بعض المستثمرين بالسهم مع طرح شركة “تسلا” إصدارين بمواصفات أقلّ من سياراتها الكهربائية الأقل شعبية من طرازَي “S” و”X” بالولايات المتحدة وكندا، إذ خفضت سعر الوحدات الجديدة بنحو 10 آلاف دولار للسيارة الواحدة مع احتدام المنافسة، بحسب وكالة بلومبرج.

ويمثل الطرازان “S” و”X” جزءاً ضئيلاً من مبيعات “تسلا”، وشكّلا أقلّ من 5% من إجمالي عمليات التسليم في الربع الثاني. ولا يحصل الطرازان على أي خصومات عادةً، ما يقلّل جاذبيتهما، على عكس طرازي “3” و”Y” المؤهَّلَين للحصول على إعفاء ضريبي أمريكي بقيمة 7500 دولار. وخفضت أيضًا “تسلا” يوم أمس الاثنين أيضاً سعر طرازها “Ys” عالي المواصفات في الصين بنحو 14 ألف يوان (1900 دولار)، ما فاقم مخاوف تجدد حرب الأسعار في السوق الصينية شديدة المنافسة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version