جارى فتح الساعة......

بلغت إيرادات شركة لينوفو Lenovo الصينية لتصنيع الحواسيب الشخصية نحو 12.6 مليار دولار خلال الفترة من يناير إلى مارس 2023 ” – الربع الأخير من العام المالي للشركة – بنسبة تراجع سنوي 24% بفعل استمرار ضعف الطلب على أجهزة الكمبيوتر الشخصية. وبالنسبة إلى العام بأكمله حتى مارس تقلصت الإيرادات بنسبة 14%، مسجلة أول انخفاض سنوي منذ عام 2019، وأرجعت لينوفو ذلك إلى تراجع مبيعات أجهزة الكمبيوتر الشخصية. و لتحسين الإيرادات، قامت لينوفو بتوسيع الأعمال غير المتعلقة بالكمبيوتر الشخصي، مثل الهواتف الذكية والخوادم وخدمات تكنولوجيا المعلومات

ذكرت الشركة الصينية في بيان أن الأعمال غير المتعلقة بالكمبيوتر الشخصي نمت بنسبة 7% في العام المالي الماضي، وتشكل الآن نحو 40% من إجمالي الإيرادات. و توقعت لينوفو أن يتعافى الطلب على أجهزة الكمبيوتر الشخصي في النصف الثاني من العام، وأشارت الشركة إلى أنه “بنهاية هذا الربع أو أوائل الربع المقبل، سينتهي تضخم المخزون مع تعزيز المبيعات”.

بشكل عام تراجعت شحنات أجهزة الكمبيوتر الشخصية العالمية من الشركات المصنعة كافة بنسبة 29% في الفترة من يناير إلى مارس إلى 56.9 مليون وحدة، وهو أقل من نفس الفترة السابقة للوباء في عامي 2018 و2019، وفقًا لبيانات شركة IDC.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version