جارى فتح الساعة......

المقطم حي يقع أعلى جبل المقطم بالقاهرة، ينقسم إلى ثلاث هضبات: الهضبة العليا والوسطى والسفلى أو الصغرى. وعلى حافة الجبل يوجد كورنيش المقطم ويمكن للزائر التمتع بمنظر رائع على مدينة القاهرة .. ولسنوات كثيرة ارتبط جبل المقطم في اذهان البعض من عشاق السينما المصرية كمكان رومانسى هادىء، فيضع المخرج الكاميرا خلف طرفى اللقاء اللذين يقفا على أطراف الجبل يتبادلا الحديث ثم ينظرا للقاهرة من أعلى فتتجول الكاميرا لتظهر جمال وروعة مدينة القاهرة التاريحية .

ربما كانت تلك المشاهد السينمائية هى بداية فكرة تحويل جبل وكورنيش المقطم إلى مشروع استثماري سياحي ضخم بمليارات الجنيهات تم توقيعه مؤخرا وجارى العمل على تنفيذه خلال الفترة المقبلة.

ففى مؤتمر حضره عدد من الوزراء والشخصيات العامة والإعلامية الأحد عقدته محافظة القاهرة ووزارة قطاع الأعمال وشركتي سكوب العقارية السعودية والنصر للإسكان والتعمير المصرية الحكومية المنفذين للمشروع لتوقيع العقود، قال محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال: “هذا المشروع سيحول منطقة المقطم والكورنيش إلى واجهة سياحية للمصريين والأجانب لما يتمتع به من فيو رائع يمكنك من رؤية القاهرة الفاطمية والأهرامات أيضا”.

وأوضح هشام توفيق وزير قطاع الأعمال في تصريحات صحفية على هامش توقيع عقد الشراكة أن المشروع يأتي في إطار استراتيجية الوزارة لتحسين الاستفادة من الأصول المملوكة للشركات التابعة للدولة بالشراكة مع القطاع الخاص وتعظيم العوائد المحققة منها.

وتقدر التكلفة الاجمالية للمشروع بحوالي 32 مليار جنية عند اكتمال المشروع. ويستهدف إيرادات تصل لـ 61 مليار جنيه ، طبقا لبيان من الشركة وقت توقيع العقود.

و” بحسب محمد عبد المقصود العضو المنتدب لشركة النصر للإسكان فأن المشروع يمتد على مساحة أكثر من 2 كيلو متر مربع ، ويشمل كورنيش المقطم ومناطق حوله يخطط تحويلها لفلل ووحدات سكنية ومنشآت ترفيهية وسياحية تتضمن كافيهات ومطاعم وممشى سياحى.

وأكد عبد المقصود أن المشروع سيكون أول مشروع بطبيعة جبلية في وسط القاهرة و الذي سيتم تصميمه من أفضل مصممين المشاريع ذات الطبيعة الجبلية حول العالم،

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version