جارى فتح الساعة......

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن طرح قطعتي أرض في مدينتي القاهرة الجديدة وامتداد الشيخ زايد وذلك بقيمة 4.4 مليار جنيه بالشراكة بالحصة العينية والنقدية. وقالت المجتمعات العمرانية إن القطعة الأولى تقع بمنطقة النوادى 2 الشمالية شرق اللوتس بمساحة 50 فدان بنشاط عمرانى متكامل وذلك بسعر متر سجل حوالي 7925 جنيه ليصبح إجمالي ثمن الأرض 1.6 مليار جنيه تقريبا.

وأضافت الهيئة أن نسبة الأراضي المخصصة للإسكان لا تزيد عن 50 %من إجمالي مساحة الأرض على أن تكون النسبة البنائية للعمارات لا تزيد عن 50 %من المساحة المخصصة للإسكان .

وأشارت أن الارتفاع أرضي + 4 أدوار علوية ( للعمارات ويسمح بإقامة غرف السطح بحيث لا تزيد مساحتها عن 25 % من المساحة المبنية بالدور الأرضي وتستغل خدمات المبنى .

وأوضحت المجتمعات العمرانية أن نسبة الأراضي المخصصة للخدمات من 8- 12 % من إجمالي مساحة الأرض و النسبة البنائية للخدمات لا تزيد عن 30 %من المساحة المخصصة لكل خدمة. وأكدت أن مدة تنفيذ المشروع 4 سنوات من تاريخ استصدار القرار الوزاري باعتماد التخطيط والتقسيم.

مواصفات القطعة الثانية

وأوضحت الهيئة أن القطعة الثانية تقع في المحور المركزي بامتداد الشيخ زايد بنشاط عمرانى متكامل وترفيهي واداري و تجاري بمساحة 76.71فدان تقريبا وذلك بسعر متر سجل حوالي 8555 جنيه.

ولفتت إلى ان الاشتراطات البنائية تتمثل في تقسيم الأرض الى 10 %للأنشطة الاستثمارية و 90 % للنشاط العمراني المتكامل وتكون نسبة 10 %من الأرض تخصص لأنشطة استثمارية متعددة الاستخدامات تجارى – إدارى – ترفيهى – سياحى – طبي …الخ على أن تكون النسبة البنائية بحد أقصى 30. % ويكون عدد الأدوار أرضى + 3 أدوار ) على أن يتم الالتزام بقيود الارتفاع المفروضة من قبل القوات المسلحة .

وبالنسبة للنشاط العمرانية يكون نسبة 50 %من الأرض تخصص للنشاط العمرانى المتكامل عمارات أو فيلات أو كالهما+ خدمات لخدمة النشاط السكنى . ويكون نسبة الأراضي المخصصة للإسكان لا تزيد عن 50 %من إجمالي مساحة الأرض .

و النسبة البنائية للفيلات لا تزيد عن 40 %من المساحة المخصصة للفيلات ، و العمارات 50. % على أن يكون الارتفاع ارضي + دور علوي للفيلات و العمارات ارضي + 3 ادوار علوية.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version