جارى فتح الساعة......

نهاية مأساوية تنتظر المليارديرة الأميركية إليزابيث هولمز Elizabeth Holmes التي ثبت تورطها مؤخرا بأربع من أصل 11 تهمة احتيال، وبذلك سيكون عليها تسليم نفسها في يوم 27 أبريل المقبل لقضاء عقوبة السجن لمدة 11 عامًا، لتخسر بذلك كامل ثروتها البالغة 4.5 مليار دولار.

هولمز، من مواليد 3 فبراير، 1984 و لقبت من قبل بلقب أصغر مليارديرة في العالم واعتبرها البعض خليفة ستيف جوبز مؤسس شركة أبل الشهير ، حيث نجحت في عام 2003 بتأسيس شركة Theranos، كما أعلنت أنها طورت جهاز ادعت أنه سيحدث ثورة في اختبارات الدم باستخدام قطرة أو قطرتين من الدم فقط من الأصبع، وجمعت الشركة مبالغ مالية من المستثمرين وبلغت قيمتها السوقية 9 مليارات دولار.

ولكن تبين لاحقا أن الشركة كانت تستخدم آلات لشركات أخرى، وأن التقنية التي تدعي اختراعها ليست موجودة، فنراجعت ثروة هولمز بموجب الأحكام القضائية من 4.5 مليار دولار إلى “صفر” .

وقال المدعون خلال محاكمة هولمز في كاليفورنيا، إنها ضللت عن عمد الأطباء والمرضى بشأن منتج ثيرانوس الرئيسي، آلة أديسون، التي زعمت الشركة أنها يمكن أن تكتشف السرطان والسكري والحالات الأخرى باستخدام بضع قطرات من الدم. كما اتهمت هولمز بتقديم صورة مبالغ بها إلى حد كبير عن أداء الشركة لداعميها الماليين.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version