جارى فتح الساعة......

رفعت شركة إيجل كيميكالز لصناعة وتجارة الكيماويات عرضها لشراء شركة البويات والصناعات الكيماوية “باكين” ليصبح 37 جنيه للسهم بدلا 35 جنيه للسهم، وفق بيان نشرته البورصة المصرية اليوم الاثنين. يعد العرض الجديد “الأعلى سعرا” بين العروض المقدمة للاستحواذ على باكين حتى الآن: تلقت باكين ما لا يقل عن خمسة عروض استحواذ في الأشهر الأخيرة. و

ويأتي تعديل سعر ايجل كيميكالز، بعد قيام شركة الأصباغ الوطنية القابضة الإماراتية، يوم الخميس الماضي، بتعديل سعر عرض شراء حتى 100% من أسهم شركة باكين، ليصبح 36 جنيهاً للسهم الواحد، بدلاً من 34 جنيهاً.

وقالت الهيئة العامة للرقابة المالية، في البيان المنشور على البورصة، إنها ستدرس الطلب.مشيرة إلى إعادة التعامل على أسهم الشركة اعتبارا من بداية جلسة تداول غدا الثلاثاء مع تعليق جميع العروض والطلبات المسجلة على أسهم الشركة قبل نشر هذا الإعلان.

باكين هي ضمن الشركات التي طرحتها الحكومة على مستثمرين استراتيجيين ضمن برنامج للطروحات ضم 32 شركة وبنك. وتأسست باكين عام 1958، وتعمل في مجال صناعة الدهانات وأحبار الطباعة وهي صاحبة أكبر حصة سوقية في سوق الدهانات المصرية، وفقا للشركة.

وسجلت الشركة صافي ربح بلغ 19.5 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية ديسمبر 2022، مقابل خسائر بقيمة 12.8 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي. وارتفعت مبيعات الشركة لتصل إلى 486.39 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 427.9 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي. وعلى صعيد القوائم المالية غير المجمعة، تحولت الشركة المستقلة إلى الربحية لتحقق 3.61 مليون جنيه بنهاية ديسمبر 2022، مقابل خسائر بلغت 1.9 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version