جارى فتح الساعة......

أعلن وارن بافيت، الملياردير والمستثمر الأمريكي الشهير، بأنه تبرع بنحو 866 مليون دولار من أسهم “بيركشاير هاثاوي” لأربع جمعيات خيرية عائلية وأكد للمساهمين أنه يشعر بالسعادة والرضا مع اقترابه من طي صفحته المهنية الاستثمارية الحافلة. وقالت الشركة إن بافيت تبرع بنحو 1.5 مليون سهم من الفئة “ب” في “بيركشاير” إلى مؤسسة “سوزان طومبسون بافيت”، التي سُميت على اسم زوجته الأولى الراحلة.

كما تبرع بافيت بحوالي 900,00 سهم آخرين من الفئة “ب”، مقسمة بالتساوي بين الجمعيات الخيرية التي يديرها أبناؤه. ويدير بافيت شركة “بيركشاير” منذ عام 1965. وذكرت “رويترز” أن تلك التبرعات تأتي استكمالاً لتلك التي تبرع بها بافيت في نفس الوقت من العام الماضي، أي قبل عطلة عيد الشكر مباشرة في الولايات المتحدة، والتي بلغت 759 مليون دولار من أسهم “بيركشاير”.

كما أصدر بافيت خطاباً نادراً للمساهمين، تعهد فيه مجدداً بالتبرع بأكثر من 99% من ثروته للجمعيات الخيرية، قائلاً: “بيركشاير ببُنيت لتبقى وستظل في أيدي أمينة”. ومن المقرر أن يخلف جريج أبيل، 61 عامًا، وهو نائب رئيس مجلس إدارة “بيركشاير”، بافيت في منصب الرئيس التنفيذي للشركة، في حين سيصبح هوارد بافيت رئيسًا غير تنفيذي.

وكتب بافيت: “لدينا الرئيس التنفيذي المناسب لخلافتي ومجلس الإدارة المناسب”. وجدير بالذكر أن بافيت هو خامس أغنى شخص في العالم بثروة تبلغ 120.5 مليار دولار، بحسب مجلة “فوربس”. ومنذ عام 2006، تبرع بافيت بأكثر من نصف أسهمه في “بيركشاير” للجمعيات الخيرية العائلية ومؤسسة “بيل وميليندا جيتس”. وبلغ إجمالي التبرعات ما يقرب من 52 مليار دولار، حيث حصلت مؤسسة “جيتس” على أكثر من 39 مليار دولار.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version