جارى فتح الساعة......

الملياردير ورئيس شركة بيركشير هاثاواي Berkshire Hathaway وارن بافيت البالغ من العمر 92 عامًا يتقاضي راتباً سنوياً قدره 100 ألف دولار،وهو راتب هزيل جدا عند مقارنته بمتوسط الأجور البالغ 18 مليون دولار للرؤساء التنفيذيين في بورصة S&P 500 الأمريكية.

الطريف أن وارن بافيت هو من يحدد هذا الأجر لنفسه وذلك بصفته الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة بيركشير هاثاواي Berkshire Hathaway، يوصي مجلس إدارته بالمبلغ الذي يُدفع له. وأجر وارن بافيت ثابت لم يشهد أى زيادة منذ عام 1980 ، وفقاً للجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية.

بافيت تقدر ثروته اليوم 12 ابريل لعام 2023 بنحو 109.7 مليار دولار ، ويتواجد في المركز السادس في قائمة أثرياء العالم لعام 2023 . وسبق وأعلن بافيت أنه ليس بحاجة ماسة لراتب كبير، فهو يمتلك أسهماً كثيرة في Berkshire Hathaway تزيد قيمتها عن 100 مليار دولار ، ولا ينفق الكثير مع سكنه في منزل عائلي متواضع، وامتلاكه سيارة عادية. كما أنه ليس عضو في أي ناد ، ولا يستخدم الطائرات المملوكة للشركة لأغراض شخصية.

وارن بافيت، كشف مؤخرا عن توجه شركة ‏Berkshire Hathaway‏ لرفع حصصها في خمسة شركات ‏يابانية كبرى، إلى 7.4٪ في شركة ‏Mitsubishi Corp‏ ، و 6.6٪ في شركة ‏Mitsui & Co‏ ، و 6.2٪ في شركة ‏Itochu Corp‏ ، و 6.8٪ في شركة ‏Marubeni Corp‏ ، و ‏‏6.6٪ في شركة ‏Sumitomo Corp‏.‏

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version