جارى فتح الساعة......

ارتفعت ثروة مؤسس شركة أمازون الملياردير جيف بيزوس بنحو 7.5 مليار دولار بفضل ارتفاع سهم الشركة، أمس الجمعة بنسبة 7% إلى 128 دولارًا، مسجلًا أكبر مكسب يومي له منذ الثاني من فبراير الماضي وثاني أكبر مكسب له خلال هذا العام. وجاء هذا الارتفاع بعد يوم من إعلان الشركة عن نتائجها المالية للربع الثالث، وأظهرت هذه النتائج أن أرباح الشركة للربع الثالث كانت أعلى بنسبة 59% مما توقعه المحللون.

أمازون

ثروة بيزوس قفزت إلى 149.9 مليار دولار وكان قد تنحى عن منصب الرئيس التنفيذي لشركة أمازون ليشغل منصب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي منذ 2021، ويعد بيزوس ثالث أغنى شخص في العالم، ويأتي بعد كل من الرئيس التنفيذي لتيسلا، إيلون ماسك بصافي ثروة يبلغ 220.8 مليار دولار، ورئيس مجموعة LVMH، برنارد أرنو بصافي ثروة يبلغ 173.1 مليار دولار.

أضافت أمازون 87 مليار دولار إلى قيمتها السوقية يوم الجمعة، لتصل إلى 1.3 تريليون دولار، لتصبح خامس أكبر شركة مساهمة عامة في العالم. وتمثل أسهم أمازون نحو 85% من ثروة بيزوس، ، ولا يزال بيزوس أكبر مساهم فردي في الشركة، إذ يمتلك نحو 9.7% من الشركة،

وتعد زوجة بيزوس السابقة، المليارديرة ماكنزي سكوت، ثاني أكبر المساهمين في الشركة، إذ تمتلك حصة تبلغ قيمتها 31 مليار دولار، ويأتي من بعدها الرئيس التنفيذي الحالي لأمازون أندي جاسي الذي يمتلك حصة تُقدر بنحو 250 مليون دولار.

كان ارتفاع سهم أمازون مغايرًا لما شهده أسهم شركات التكنولوجيا الكبرى، إذ تكبدت خسائر كبيرة بعد الإعلان عن نتائجهم الفصلية. اذ انخفض سهم تيسلا 9% في اليوم التالي لإعلان أرباحها الأسبوع الماضي، وتراجع سهم ألفابت 10% بعد نشر أرباحه الفصلية ، وانخفض سهم ميتا 4% .

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version