جارى فتح الساعة......

شارك الملياردير الأمريكي الشهير إيلون ماسك مقطع فيديو لمعبد “دندرة” المصري الواقع بمحافظة قنا في صعيد مصر، وعلق قائلا: “مصر القديمة كانت متوهجة”.
وأثارت تغريدة رجل الأعمال الأميركي، إيلون ماسك، عن الحضارة المصرية القديمة ردود أفعال واسعة النطاق من المشاهير والنجوم في مصر.

وانهالت التعليقات على تغريدة ماسك وكان أبرزها من وزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط والتي جددت دعوتها لماسك لزيارة مصر، وقالت في تغريدة على “تويتر”: شاركنا في معرفة أسرار الحضارة المصرية لنتطلع على كثير من القصص التي لم تروَ بزيارة المتحف المصري الكبير.. ستكون تجربة متفردة واستثنائية.. مصر ترحب بك”.

تغريدة ماسك

وعلق عالم الآثار زاهي حواس قائلاً: “أفضل دعاية للسياحة في مصر، وهي مجانية، ولم تكلف الدولة دولارا واحدا”.
وعلق الفنان الكوميدي محمد هنيدي، ممازحاً ماسك داعياً إياه لزيارة البلاد قائلاً: “تعالَ إلى مصر يا رجل وسأكون مرشدك الشخصي”.
يُذكر أن معبد “دندرة” يشتهر بالمناظر الفلكية المصورة على السقف، ويتميز بوجود 12 سرداباً، ويرجع تاريخ بناء المعبد الحالي إلى العصرين اليوناني والروماني، حيث بناه الملك بطليموس الثالث من الحجر الرملي، وأضاف إليه العديد من أباطرة الرومان بحيث استمرت عملية بنائه نحو 200 سنة.

وتعتمد وزارة السياحة والآثار استراتيجية غير نمطية للدعاية السياحية خلال السنوات الأخيرة، لاستهداف جمهور كبير عبر مواقع التواصل، والقنوات العالمية واسعة الانتشار، وبدأت مصر في إدراج أنماط جديدة للسياحة على غرار السياحة العلاجية وسياحة الزفاف، بالإضافة إلى ضم مواقع أثرية لأول مرة إلى خريطة السياحة، مثل معبد أبيدوس في سوهاج..

معبد “دندرة
شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version