جارى فتح الساعة......

توقع الملياردير الأمريكي إيلون ماسك نهاية اعتماد العالم على الوقود الأحفوري خلال 20 عاما.وأضاف ماسك في تصريحات أدلى بها عن بُعد خلال القمة العالمية للحكومات في دبي إن الذكاء الاصطناعي يحرز مزيدا من التقدم وأصبح من السهل الوصول إليه، وتطوره سيكون مفيدا للبشرية لكن الرقابة ضرورية لتجنب سلبياته، ويجب أن يخضع استخدامه للإشراف الرقابي.

فيما يتعلق بالسيارات العاملة بالذكاء الاصطناعي، قال ماسك إنها أصبحت أكثر أمانا من ذي قبل، إلا أن العالم لا يولي اهتماما كبيرا بدرجات الأمان في استخدام الذكاء الاصطناعي، محذراً من استخدامه في تطوير أسلحة نووية لأنه سلاح ذو حدين.

الملياردير إيلون ماسك

لدى سؤاله عن مستقبل شركة تويتر قال إيلون ماسك، ، إنه عند الاقتراب من أواخر 2023 سيكون “الوقت مناسبا” لإيجاد شخص آخر غيري لإدارة “تويتر”، وهو وقت توقع أن يستقر فيه وضع منصة التواصل الاجتماعي.

وتابع قائلا: “أعتقد أنني بحاجة إلى إيصال المنظمة لوضع مستقر والتأكد من أنها في موقف مالي قوي وأن خريطة طريق المنتج مرسومة بشكل واضح”. وأضاف قائلا “لا أعرف، أنا أخمن ربما صوب نهاية هذا العام سيكون وقتا مناسبا للعثور على شخص آخر لإدارة الشركة لأنني أعتقد أنها يجب أن تكون في وضع مستقر، كما تعلمون، بنهاية العام الجاري”، نقلاً عن رويترز.

وسبق صرح ماسك في تغريدة على “تويتر” بأنه سيستقيل من منصب الرئيس التنفيذي “بمجرد أن أجد من هو أحمق بما يكفي لتولي الوظيفة!”

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version