جارى فتح الساعة......

تقدر ثروة الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا، ومالك شركة تويتر ، الملياردير الأمريكى إيلون ماسك بنحو 184.2 مليار دولار، ما يجعله ثاني أغنى شخص في العالم.
و اليوم قررت هيئة المحلفين في محكمة بسان فرانسيسكو براءة ماسك من قضية الاحتيال التي تم رفعها من قبل مستثمرين في Tesla بسبب تغريدات ترجع لعام 2018 تحدث فيها ماسك عن حصوله على ما أسماه “تمويلاً مضمونةً” لتحويل Tesla إلى شركة خاصة وسحب أسمها من البورصة .

إيلون ماسك


نصت التغريدة التي نشرها ماسك في 7 أغسطس 2018، التي كانت سبب الدعوى القضائية: “أفكر في أن أحول تيسلا إلى شركة خاصة بسعر 420 دولارًا للسهم. التمويل مضمون”.

قال المستثمرون، إن تغريدة ماسك كانت مضللة وأسفرت عن خسارة أموالهم، إذ ارتفع سهم تيسلا بسرعة بعد التغريدة قبل أن ينخفض مرة أخرى عندما اتضح للجميع أن الشركة لم تصبح خاصة.

شهد ماسك خلال المحاكمة التي استمرت ثلاثة أسابيع في سان فرانسيسكو قائلًا: “إن الناس لن تصدق أو تتصرف لمجرد أنني نشرت تغريدة”.

إيلون ماسك

دفع ماسك ما قيمته 20 مليون دولار إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات في تسوية في 2018 بشأن التغريدة، بعد أن رفعت هيئة الأوراق المالية والبورصات دعوى قضائية ضده بتهمة الاحتيال في الأوراق المالية. نفى ماسك مرارًا ارتكاب أي مخالفات وامتنع عن إبداء رضاه عن التسوية لأنه يعتقد أن ذلك جعله يبدو مذنبًا.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version