جارى فتح الساعة......

أعلن صندوق النقد الدولي، عن الموافقة على تقديم قرض بقيمة 1.3 مليار دولار إلى المغرب، لتعزيز قدرته على الصمود في مواجهة الكوارث الطبيعية. وذكرت وكالة الأنباء المغربية، اليوم الجمعة، أن صندوق النقد الدولي أكد في بيان، أن هذا التمويل الممتد على 18 شهرا، سيمكن المغرب من تعزيز الاستعدادات في مواجهة الكوارث الطبيعية، لا سيما تلك المرتبطة بالتغير المناخي، والنهوض بالتمويل المستدام.

وأضاف بيان صندوق النقد الدولي، إن القرض سيعمل على تعزيز مرونة المغرب في مواجهة التغير المناخي واغتنام فرص إزالة الكربون. وكانت كريستالينا جورجييفا، المدير العام لصندوق النقد الدولي، أكدت أن الصندوق وقع مع المغرب اتفاقا على مستوى الخبراء من أجل تمويل طويل المدى بقيمة 1.3 مليار دولار، يوجه لتعزيز قدرة المغرب على التخفيف من تداعيات التغيرات المناخية، مضيفة أن التغيرات المناخية من بين التحديات الكبرى التي تواجه المجتمع الدولي.

يذكر أن زلزالا بقوة 7 درجات ضرب جنوب غربي مراكش، في 8 سبتمبر الجاري، على عمق حوالي 8 كيلومترات، ما أدى إلى وفاة مئات الأشخاص وتدمير مبان وممتلكات في عدد من القرى والمدن، كما دفع سكان المدن الكبرى إلى الفرار من منازلهم.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version