جارى فتح الساعة......

تقدمت شركة العز الدخيلة للصلب – الاسكندرية، بطلب إلى البورصة المصرية للشطب الاختياري لعدد 19,512 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 100 جنيه للسهم الواحد من جداول البورصة شطبًا اختياريًا تنفيذًا لقرار الجمعية العامة غير العادية والمصدق عليه من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة. وأعلنت البورصة المصرية ، في بيان اليوم الخميس، أنه جاري استكمال إجراءات الشطب الاختياري لعرض الطلب على لجنة القيد وتنفيذ عمليات شراء أسهم جميع المساهمين المتضررين من الشطب الاختياري بما فيهم المعترضين على الشطب وكذلك الدائنين المرتهنين وغيرهم من المساهمين.

وكانت شركة حديد عز، قالت إن شركة العز الدخيلة للصلب- الإسكندرية -تابعة- استطاعت الحصول على قرض مشترك طويل الأجل لمدة 6 سنوات بالعملة الأجنبية من عدد من البنوك خارج مصر، بهدف شراء حصة البنوك والجهات الحكومية التي تساهم في العز الدخيلة والتي طلبت أن يكون سداد قيمة الأسهم من موارد بالعملة الأجنبية تماشياً مع سياسة الدولة نحو تعظيم مواردها من النقد الأجنبي. وأشارت إلى أن العز الدخيلة ستقوم بالتنازل عن كامل قيمة القرض لصالح الجهاز المصرفي المصري.

وكانت الجمعية العامة غير العادية لشركة حديد عز، وافقت على إبرام ضمانة السداد التضامنية لصالح شركة العز الدخيلة للصلب- الإسكندرية -تابعة- بحد أقصى 250 مليون دولار، لتمويل تنفيذ إجراءات الشطب الاختياري لشركة العز الدخيلة للصلب- الإسكندرية من البورصة المصرية. وبحسب البيان، كان مساهمو القطاع العام في العز الدخيلة للصلب أبدو رغبتهم في التخارج من العز الدخيلة للصلب من خلال بيع أسهم في الشركة، وبناءً على ذلك سيتم التخارج من الشركة التابعة وفقاً لآلية الشطب الاختياري من جداول القيد بالبورصة.

وأشارت حديد عز إلى التزامها بعدم خفض نسبة مساهمتها الفعلية في العز الدخيلة للصلب ضماناً للملاءة المالية للشركة وقدرتها على تدبير الموارد اللازمة لتنفيذ الشطب الاختياري وشراء أسهم الراغبين في التخارج.

يشار إلى أن حديد عز، سجلت خسائر بلغت 2.48 مليار جنيه خلال الربع الأول من العام 2023، مقابل أرباح بقيمة 1.21 مليار جنيه خلال الربع نفسه من 2022، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية. وارتفعت مبيعات الشركة خلال الثلاثة أشهر إلى 27.84 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 18.64 مليار جنيه في الربع المقارن من 2022.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version