جارى فتح الساعة......

من المرجح أن تستحوذ السيارات الكهربائية على نسبة تصل إلى 54% من مبيعات المركبات الجديدة عالميًا بحلول عام 2050، وستكون الصين وأوروبا الغربية في مقدمة السوق لهذه المركبات. وفقا لتقرير حول النظرة المستقبلية الدولية للطاقة حتى العام 2050، الصادر عن إدارة معلومات الطاقة إي آي إيه،

ومن المتوقع أيضا أن تستمر انبعاثات الغازات الدفيئة في الزيادة طوال هذه الفترة، على الرغم من زيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة. ويعود ذلك التوقع إلى الزيادة السكانية، التي ستعوض التحول إلى مصادر الطاقة ذات الانبعاثات الكربونية المنخفضة.

وتوقعت الوكالة أيضًا زيادة في إنتاج الطاقة المتجددة بنسبة تتراوح ما بين 30 إلى 76%، بحيث سيتم تثبيت بين 81 إلى 95% من السعة الكهربائية الجديدة في السنوات القادمة باستخدام تكنولوجيات خالية من الكربون. و عززت الإدارة الأميركية جهودها لخلق اقتصاد جديد للهيدروجين النظيف من خلال تخصيص سبعة مراكز عبر البلاد تغطي 16 ولاية، لتوسيع استخدام الهيدروجين في مجموعة متنوعة من التطبيقات الصناعية ووسائل النقل.

وستشارك هذه المراكز 7 مليارات دولار من الأموال المخصصة في قانون البنية التحتية الثنائية الذي تم المصادقة عليه في العام 2021، ومن المحتمل أن تصل استثمارات قطاع الأعمال الخاصة إلى 43 مليار دولار، وذلك عن طريق مجموعة واسعة من المشاريع الهادفة إلى الحد من انبعاثات الكربون الكلي في الولايات المتحدة، وخلق مئات الآلاف من الوظائف الجديدة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version