جارى فتح الساعة......

تهدف الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر إلى تحقيق نمو سريع في الصناعة يتراوح ما بين 25% إلى 30% سنوياً، ومن أبرز محاورها العمل على تحسين التجربة السياحية ورفع جودة الخدمات المُقدمة بها وذلك من خلال عدة طرق من بينها تدريب العاملين بقطاع السياحة والآثار لتنمية قدراتهم ومهاراتهم ورفع كفاءة الخدمات السياحية بالمتاحف والمواقع الأثرية وإتاحتها لذي الاحتياجات الخاصة. ومن المرجح أن تشهد المزارات والمنتجعات المصرية المختلفة زيارة 15 مليون سائح خلال العام الجاري 2023.

وفقا لتقديرات وزير السياحة والآثار، أحمد عيسى،لافتا إلى أن هذا الرقم هو أولى ثمار التسهيلات والتيسيرات الجديدة التي تم تقديمها لمواطني عدد من الدول لزيارة مصر ، مؤكدا زيادة أعداد السائحين الذين زاروا مصر خلال يناير وفبراير الماضي بنسبة 30٪؜ بالمقارنة بذات الأشهر خلال العام الماضي..

وأشار عيسي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده ظهر اليوم الأثنين بمقر وزارة السياحة والآثار للإعلان عن مجموعة من التسهيلات والتيسيرات لمواطني عدد من الدول للحصول على تأشيرة دخول مصر ، لافتا إلى إصدار تأشيرة 5 سنوات متعددة تم الاتفاق على أن تكون قيمتها 700 دولار، وسيتم الإعلان عن بدء تفعيلها قريبًا.

وأوضح وزير السياحة والآثار إلى أن مواطني دولة الهند يستطيعون الحصول على تأشيرة دخول من المنافذ والموانئ المصرية، وكذلك مواطني دولة الصين يستطيعون الحصول على تأشيرة دخول اضطرارية من المنافذ والموانئ المصرية، أما بالنسبة للأتراك والجزائريين والمغاربة والإيرانيين ، سيتم الإعلان عنها قريبا.

مشيرًا إلى أنه رغم انخفاض أعداد السائحين خلال الفترة من دولتي روسيا وأوكرانيا بسبب الحرب إلا أنه شهدت في المقابل زيادة كبيرة من دول أمريكا وفرنسا وإيطاليا وبريطانيا وغيرها من الدول.

وتطرق عيسي خلال المؤتمر إلى كم الجهود الكبيرة التى تبذل من كافة أجهزة الدولة للنهوض بصناعة السياحة في مصر منها التسهيلات والتيسيرات للحصول على التأشيرة الإلكتروني لدخول مصر، وأهمية البنية التحتية القوية التي تشهدها مصر حالياً وخاصة من خلال الطرق التي تربط بين المدن والمحافظات السياحية المختلفة، وكذلك أهمية الاستفادة من الشقق الفندقية الموجودة في مصر ووضع ضوابط ذكية وعادلة لتنظيم عملها، وأهمية منطقة أهرامات الجيزة وما تشهده من تطوير كبير، وضرورة زيادة العمل على رفع الوعي السياحي والأثري لدي مختلف طوائف الشعب المصري.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version