جارى فتح الساعة......

يصنف الملياردير السويسري “غيوم بوساز” حاليا في صدارة قائمة أغنى أثرياء العالم في قطاع التكنولوجيا المالية بصافي ثروة بلغ 23 مليار دولار في مطلع أغسطس 2022 ، وتعد مسرته المهنية ملهمة للأجيال الشابة من رواد الاعمال ففي مطلع شبابه

فشل في الامتحانات النهائية لكلية الاقتصاد ، واضطر لترك الجامعة واختار ان يقتحم عالم ريادة الأعمال ، و أسس موقع Checkout.com في عام 2012 بعد قضائه فترة على الشاطئ في كاليفورنيا ومحاولة أولى لاقتحام مجال التقنية المالية من خلال شركة NetMerchant، والتي وصفها بوساز بأنها خدمة قوية لتحويل الأموال من الولايات المتحدة إلى أوروبا منخفضة التكلفة بشكل كبير.

ثم بدأ بوساز مشروعه التالي من خلال شركة Opus Payments، في عام 2009، ثم غير الاسم إلى Checkout.com في عام 2012. ويوفر الموقع للشركات إمكانية معالجة وقبول المدفوعات عبر الحدود من عدد قليل من المصادر الشائعة، مثل بطاقات الخصم والائتمان، وبنوك الإنترنت، وخدمات PayPal وApple Pay والمحافظ الإلكترونية الأخرى. ويشمل عملاءها شركات H&M وPizza Hut وDeliveroo، بالإضافة إلى حوالي 500 بائع تجزئة عبر الإنترنت تمت إضافتهم مؤخرًا. وارتفعت الإيرادات عام 2019 إلى 146 مليون دولار من 74 مليون دولار في العام السابق، وفي عامي 2020 و 2021 نمت شركة Checkout.com خلال فترة خوف العالم من جائحة كورونا ، وذلك من خلال جمع مبالغ صغيرة عبر مليارات المعاملات التي تقوم بمعالجتها عبر الإنترنت.

وتضم الشركة كبار المستثمرين مثل صندوق الثروة السيادية السنغافوري، وشركة رأس المال الجريء التابعة للملياردير يوري ميلنر، وشركة DST Global، وشركة Insight Venture Partners التي تعمل من مدينة نيويورك، كما استثمرت شركة Tiger Global Management .

، والان يسيطر الرئيس التنفيذي البالغ من العمر 40 عامًا على ثلثي الشركة التي تتخذ من لندن مقرًا لها. وفي يناير 2022، جمعت المنصة مليار دولار من مستثمرين من القطاع الخاص، مما زاد قيمة الشركة إلى 40 مليار دولار، وجعل السويسري بوساز أغنى رجل أعمال في قطاع التكنولوجيا.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version