جارى فتح الساعة......

نجح خبير الاتصالات البارز المهندس عادل حامد، في تطوير أداء “الشركة المصرية للاتصالات” وتحقيق نقلة نوعية في الخدمات المقدمة لعملائها، وذلك منذ أن شغل منصب الرئيس التنفيذي للشركة عام 2019. وتمكن عللى مدار السنوات الماضية من تحقيق طفرة في أداء الشركة ونتائجها المالية ونوعية الخدمات المتميزة المقدمة لعملائها.

تضم  “الشركة المصرية للاتصالات” نخبًا وكفاءات رفيعة المستوى في  قطاع الاتصالات، يتقدمهم المهندس عادل حامد، الذي يشغل منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة منذ يناير 2019، ويمتلك سمعة مرموقة ورصيدًا وافرًا من الخبرات تمتد لنحو 25 عامًا، فهو حاصل على بكالوريوس في هندسة الاتصالات والإلكترونيات من جامعة حلوان، ويتمتع بخبرات كبيرة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويعد من الكفاءات المرموقة في السوق المصري والعربي.

والتحق بالشركة المصرية للاتصالات عام 1999، وعمل مهندسًا لتشغيل وصيانة السنترالات والشبكات، وتدرج في العديد من المناصب وصولا لمنصب مدير عام المتابعة والدعم الفني بنيابة الدولي والمشغلين عام 2008، وفي أثناء قيامه بمهامه قام بالمشاركة بتطوير نموذج طويل الأجل للتعامل مع المشغلين المحليين لأول مرة، لتقديم خدمات الاتصالات الدولية والتراسل، الذي أمّن إيرادات هذه الوحدات منذ عام 2009. ثم تولى منصب رئيس قطاع تشغيل وصيانة الدولي عام 2013، وانتقل بعدها للعمل رئيسًا لقطاع المشغلين في عام 2014، ثم رئيسًا لوحدة أعمال المشغلين في عام 2015، و رئيسًا لقطاعات شئون المشغلين في أبريل 2017.

كما شغل حامد منصب نائب الرئيس التنفيذي لشئون الدولي والمشغلين منذ أغسطس 2017، وتضمن نطاق عمله التسويق التجاري وتطوير إستراتيجات وتنفيذ أعمال الشركة المصرية للاتصالات في مجال وحدات أعمال خدمات الجملة للمشغلين المحليين والدوليين.

اتفاقية الكوابل البحرية

يستحق المهندس عادل حامد، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب الجديد للشركة المصرية للاتصالات، الحصول على لقب “مهندس النجاح”، وذلك بسبب نجاحه خلال الفترة الماضية فى إبرام العديد من الصفقات الناجحة للشركة، وفي عام 2018 استطاع حامد عقد العديد من الاتفاقيات مع مشغلي الاتصالات المحليين والدوليين، لتحقيق نمو في إيرادات الشركة وتأمينها على المدى الطويل، فضلا عن عقده اتفاقيات لتمكين وزيادة ربحية خدمات المحمول. كما لعب دورًا رئيسيًا في تسوية النزاعات وديًا مع مشغلي الاتصالات المحليين في عامي 2017 و2018. كما تمكن من إتمام اتفاقية في غاية الأهمية في مجال الكوابل البحرية بدروه المتميز في صفقة الاستحواذ على شركة مينا كابل وإتمام اتفاقية مع شركة بهارتي، مما أتاح استرداد كامل تكلفة الاستثمار في مينا كابل. حيث حققت تلك الاتفاقية عائدًا فوريًا بالجمع بين تقديم خدمات على كابل مينا البحري مع خدمات على باقي شبكة الكابلات البحرية الدولية للمصرية للاتصالات.

تعظيم العائد على الاستثمار

حرص المهندس عادل حامد منذ توليه مسئولية الشركة، على أن يضع إستراتيجية واضحة للغاية، وخريطة نمو قوية للشركة، كي يحقق أهدافها. وذلك من منطلق إيمانه أن الركيزتين اللتين كانت الشركة بحاجة إلى وضعهما؛ هما قدرتها على الاستمرار في تنفيذ إستراتيجيتها بنجاح وتعظيم العائد على الاستثمار من خلال تحسين مستوى الخدمات المقدمة للعملاء،  مما أثمر عن أداء مالي وتشغيلي متميز حققته الشركة خلال الفترة الماضية ، وبالتزامن مع النمو القوي للإيرادات نجحت الشركة في تطبيق عدة مبادرات لخفض التكلفة التي شملت مبادرة إعادة هيكلة الدين، الذي تمثل في انخفاض الفوائد التمويلية.

روح المبادرة والابتكار

يحرص المهندس عادل حامد على ترسيخ ثقافة العمل الجماعي، وتشجيع روح المبادرة والابتكار مما أسهم في ترسيخ مكانه “الشركة المصرية للاتصالات” بشكل متميز بين المتنافسين في السوق المصري، بما يتناغم مع الإستراتيجية التي تطبقها الشركة منذ سنوات، شهدت إطلاق عدد كبير من المبادرات والفاعليات المجتمعية على مدار الأعوام الماضية في مختلف مجالات التنمية، وعلى رأسها الصحة، والتعليم، وتمكين المرأة والشباب ودمج ذوي الاحتياجات الخاصة. وكان من أبرز تلك المبادرات القضاء على قوائم انتظار عمليات زراعة القوقعة للأطفال، ومشروع الربط الإلكتروني لبنوك الدم التابعة لوزارة الصحة، وتطوير وحدات الغسيل الكلوي للأطفال بصعيد مصر، ودعم البنية التحتية التكنولوجية لمستشفيات جامعة عين شمس، ودعم الأولمبياد الخاص المصري والعديد من المبادرات الأخرى.

الأفضل في مجال علاقات المستثمرين

تم ترشيح الشركة المصرية للاتصالات للحصول على جائزتين مقدمتين من المنظمة المسئولة عن جوائز علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط (MEIRA) لعام 2018 بالتعاون مع شركة إكستيل (Extel) لاستطلاعات الرأي، حيث صنّفت الشركة المصرية للاتصالات من أفضل خمس شركات رائدة في مجال علاقات المستثمرين في مصر. كما سبق أن حصلت الشركة المصرية للاتصالات على جائزة أفضل موقع لعام 2010 في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مقدمة من المؤسسة القائمة علي هذه المسابقة (Egypt Web Academy Awards EWAA) أيضا حصلت الشركة المصرية للاتصالات على جائزة أفضل علاقات المستثمرين لعام 2010 مقدمة من GTM/EGX، يتم تقديم هذه الجائزة السنوية بالشراكة مع البورصة المصرية، بالتعاون مع كريديت سويس وبرعاية بنك الإسكندرية وشركة سي آي آي كابيتال القابضة. كذلك نالت  الشركة درع الجمعية المصرية لأمراض دم الأطفال وأورامه، التابعة لمستشفيات جامعة عين شمس لرعاية الشركة للجمعية على مدار ثلاث سنوات مستمرة.  بالاضافة إلى  درع الأولمبياد الخاص المصري لدعم الجمعية المصرية الاتحادية للإعاقات الفكرية، وكذلك درع مستشفى سرطان الأطفال 57357 والدخول إلى موسوعة جينيس للأرقام القياسية عقب إطلاق حملة “تسجيل رقم قياسيي عالمي للتبرع بالدم” يوم 23 فبراير 2016، وأيضا درع مستشفى سرطان الأطفال 57357 تقديرًا للدعم التكنولوجي الذي تقدمه الشركة للمستشفي.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version