جارى فتح الساعة......

يقول الاتحاد الدولي للنقل الجوي إن شركات الطيران تكبدت خسائر بقيمة 180 مليار دولار في عامي 2020 و2021، وتتوقع خسائر أخرى بقيمة 9.7 مليار دولار هذا العام. ويستعد المسافرون جوًا حول العالم لارتفاع مرتقب في أسعار التذاكر، مع تداعيات جائحة كوفيد- 19، وأسعار النفط المرتفعة، ومخاوف الأزمة الروسية الأوكرانية، وفقًا لتحذير جديد من قادة قطاع الطيران العالمي.

وأكد المدير العام للاتحاد الدولي للنقل الجوي، ويلي والش، على هامش اجتماع للاتحاد، أن التعافي لشركات الطيران سيتأخر حتى عام 2023 إذا استمرت الصين في فرض قيود على السفر بسبب كوفيد.ويشير والش، إلى أن الخيار الوحيد للشركات، حال استمرت أسعار وقود الطائرات في الارتفاع، هو تمرير هذه الزيادة إلى أسعار التذاكر، وأضاف، “الأسعار شديدة التقلب”.

وأوضح رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي، أكبر الباكر، أن المسافرين في جميع أنحاء العالم يستطيعون توقع المزيد من ارتفاعات الأسعار في الأشهر المقبلة، بسبب ارتفاع أسعار الوقود الذي يضاف إلى الخسائر المعوقة خلال العامين الماضيين. وأضاف الباكر، أنه يتوقع امتداد ضغوط ارتفاع أسعار التذاكر إلى عام 2023 وما بعده.

وأضاف الباكر، أن القيود المفروضة على شركات الطيران، مثل التحركات في العديد من الدول الأوروبية لإنهاء الرحلات التي تقل عن 500 كيلومتر (310 أميال)، ترفع التكاليف. و يضاف إلى الضغوط التي ستؤدي إلى ارتفاع أسعار التذاكر، تكلفة أنواع الوقود الأحدث الصديقة للبيئة، إذا كانت أعلى من الوقود التقليدي.

يشار إلى أن متوسط سعر رحلة الطيران الداخلي في الولايات المتحدة ارتفع في ستة أشهر من 202 دولار في أكتوبر 2021 إلى 336 دولارًا في مايو 2022، وفقًا لأرقام الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version