جارى فتح الساعة......

اشتدت المنافسة بين كل من شركة الأصباغ الإماراتية وشركة “إيجل كيميكالز” لصناعة وتجارة الكيماويات المصرية للاستحواذ على أسهم شركة باكين حتى 100%، مما يدفع كل منهما لزيادة سعر العرض في كل مرة.

وصباح اليوم الاثنين قدمت شركة الأصباغ الوطنية القابضة المحدودة الإماراتية عرض أعلى لشراء أسهم شركة البويات والصناعات الكيماوية “باكين” – والمدرجة بالبورصة المصرية– مرة أخرى صباح اليوم الاثنين، مع زيادة التزاحم على صفقة الاستحواذ. ووفقا لبيان من شركة باكين بالبورصة، أصبح سعر العرض الجديد 39.80 جنيه للسهم بدلا من 37.75 جنيه للسهم.

البورصة المصرية

حسب البيان المرسل للبورصة الاثنين، تم مد فترة سريان عرض الشراء الأول المقدم من شركة الأصباغ الإماراتية لمدة 5 أيام عمل إضافية من فترة السريان السابقة التي تنتهي في 19 أبريل 2023.

وبدأت الشركة الإماراتية رحلتها نحو الاستحواذ على باكين، في مارس الماضي وانطلقت المزايدة بسعر 34 جنيه للسهم قبل أن ترفعه أكثر من مرة. والأسبوع الماضي، رفعت شركة “إيجل كيميكالز” لصناعة وتجارة الكيماويات المصرية عرضها لشراء “باكين” ليصبح 39 جنيه للسهم بدلا من 37 جنيه للسهم.

تأسست باكين عام 1958، وتعمل في مجال صناعة الدهانات وأحبار الطباعة، وتمتلك الحكومة المصرية 55% من أسهمها – وهي ضمن الشركات التي طرحتها الحكومة على مستثمرين استراتيجيين في برنامج للطروحات ضم 32 شركة وبنك وتعتزم الشركة الإماراتية شطب الشركة اختياريا من البورصة المصرية في حال تم الاستحواذ، وإضافة منتجات جديدة لمحفظة الشركة وزيادة إيراداتها بالسوق المحلي والتصدير، وفقا لتفاصيل العرض.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version