جارى فتح الساعة......

أغلقت الأسهم الأوروبية على انخفاض في ختام تعاملات اليوم، متأثرة بتراجع أسهم البنوك.وأنهى المؤشر ستوكس 600 الأوروبي التداول متراجعا بنسبة 0.5 بالمئة بعد أن ارتفع في بداية الجلسة إلى أعلى مستوياته في أكثر من أسبوع.

يأتي ذلك بعد هبوط أسهم البنوك بنسبة 1.2 بالمئة بعدما هوى سهم بنك هاندلس بانكن السويدي بنسبة 12.1 بالمئة لإخفاقه في تحقيق أرباح في الربع الأول من العام الجاري، بالإضافة إلى انخفاض سهم إس إي بي 3.7 بالمئة.

كما خسر سهم بنك أولفاندز 11 بالمئة من قيمته، وهبط سهم بنك يو بي إس السويسري بنسبة 2.9 بالمئة بعد أن أبدى المسؤولون التنفيذيون بالبنك مخاوف كبيرة بشأن خطة الحكومة السويسرية لفرض متطلبات رأسمالية أكثر صرامة.

وهوى سهم شركة إيفوتيك الألمانية للتكنولوجيا الحيوية بنسبة 32 بالمئة بعد أن أعلنت الشركة عن توقعات مخيبة للآمال لعام 2024، كما خسر سهم روش للأدوية 3.3 بالمئة بعد تراجع مبيعات الربع الأول بنسبة 6 بالمئة.

في المقابل، ارتفعت أسهم شركات التكنولوجيا 1.3 بالمئة بعدما قفز سهم إيه إس إم إنترناشونال 11 بالمئة عقب رفع الشركة الموردة لمعدات معالجة الرقائق توقعاتها لإيرادات الربع الثاني من العام الجاري. كما زاد سهم شركة ستور براند النرويجية للتأمين بنسبة 7.5 بالمئة، بعد أن أعلنت عن نتائج جيدة في الربع الأول من العام وعن برنامج لإعادة شراء الأسهم.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version