جارى فتح الساعة......

جاءت صادرات الرمان في المركز الأول في قائمة الفواكه والخضروات المصرية المصدرة بإجمالي 15 ألف طن مقارنة بـ9 آلاف طن خلال الأسبوع الماضي، ثم جاءت البطاطس بـ10 آلاف طن متراجعة بنحو طن عن الأسبوع الثاني من الشهر. وفقا لتقرير صادر عن الهيئة القومية لسلامة الغذاء بين أن صادرات البطاطا بلغت 8 آلاف طن ، ثم الفاصولياء بإجمالي 6 آلاف طن، فيما ، ثم المانجو بـــ 7500 طن، ثم الفراولة بـ 5 آلاف طن ، ولم يتضمن التقرير أى معلومات عن صادرات البصل .

وكشف التقرير، أن عدد الرسائل الغذائية المصدرة طبقًا لتقرير مركز معلومات الإدارة العامة لكل من الصادرات والواردات بالهيئة بلغ 3350 رسالة بواقع 160 ألف طن، تنوعت مابين 510 صنف من خضر وفواكه طازجة ومنتجات غذائية متنوعة.

ومثلت السعودية والسودان أكبر الدول المستقبلة للصادرات المصرية ثم أمريكا وليبيا من إجمالي 140 دولة مستوردة. ولا يزال ميناء سفاجا يحتل المركز الأول في عدد الرسائل الغذائية المصدرة منه بإجمالي 550 رسالة، يليه ميناء الإسكندرية بـ 440 رسالة، ثم ميناء دمياط بإجمالي 410 رسالة. وبلغ عدد الرسائل الغذائية الواردة 1527 رسالة بنحو 326 ألف طن، وتم رفض 11 رسالة منها، وتنوعت الرسائل الغذائية مابين 184 صنف من قمح وسكر قصب وزيوت متنوعة من 80 دولة، حيث مثلت روسيا أكبر الدول المصدرة إلى مصر، تليها رومانيا والبرازيل وأوكرانيا.

وتصدر ميناء الإسكندرية الأسبوع الماضي أيضاً المركز الأول في عدد الرسائل الغذائية الواردة إليه بإجمالي 477 رسالة طبقاً لتقرير مركز معلومات الإدارة العامة لكل من الصادرات والواردات بهيئة سلامة الغذاء، يليه ميناء دمياط بـ 262 رسالة، ثم ميناء مطار القاهرة بإجمالي 241 رسالة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version