جارى فتح الساعة......

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للغاز الطبيعي في أوروبا خلال تعاملات اليوم، لتقترب من 32 يورو لكل ميجاوات/ساعة. وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن سعر الغاز في العقود الهولندية القياسية للسوق الأوروبية ارتفع بنسبة 5.5 بالمئة، بعد ارتفاعه خلال الأسبوع الماضي بنسبة 5 بالمئة.

وتذبذبت أسعار العقود خلال الجلسات الأخيرة، في الوقت الذي يقيّم فيه المتعاملون المخاطر التي تهدد الإمدادات. ونجحت أوروبا في زيادة مخزوناتها من الغاز الطبيعي استعدادا لموسم ذروة الاستهلاك في الشتاء المقبل، إذ بدأت الأسبوع الماضي كميات الغاز التي يتم ضخها إلى مستودعات التخزين تزيد على الكميات التي يتم سحبها منها لتلبية الاستهلاك.

من ناحية أخرى، ارتفع سعر عقود الكهرباء في ألمانيا تسليم اليوم التالي إلى 93.18 يورو لكل ميجاوات/ساعة، وهو أعلى مستوى له منذ شهر أبريل من العام الماضي، وذلك في ظل نقص إنتاج طاقة الرياح التي تستخدم في إنتاج الكهرباء.

وقد يؤدي نقص إنتاج طاقة الرياح في ألمانيا إلى استمرار ارتفاع أسعار الغاز خلال الأيام المقبلة، على الرغم من امتلاكها أكبر قاعدة لإنتاج طاقة الرياح في أوروبا، لا سيما وأن هناك توقعات بأن يؤدي الطقس الهادئ إلى تراجع إنتاج مزارع طاقة الرياح لمدة أسبوع إضافي.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version