جارى فتح الساعة......

أدت المخاوف من أن تؤدي الأزمة المصرفية بالولايات المتحدة لإبطاء الاقتصاد وتراجع الطلب على الوقود في أكبر دولة مستهلكة للنفط في العالم إلى انخفاض خام برنت 5.3% الأسبوع الماضي، ودفعت خام غرب تكساس الوسيط للهبوط 7.1% رغم الانتعاشة الكبيرة الجمعة والتي شهدت ارتفاع كل خام 4%.

من المتوقع أن تصدر الولايات المتحدة الأربعاء تقريراً عن مؤشر أسعار المستهلكين لشهر أبريل وهو ما سيحدد الموقف تجاه معدلات الفائدة وسط توقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) سيوقف رفع الفائدة بصفة مؤقتة.

أسعار النفط ترتفع

و لكن صباح اليوم الأثنين سجلت أسعار النفط ارتفاعاً طفيفاً في التعاملات الآسيوية المبكرة حيث بدأت المخاوف من حدوث ركود في الولايات المتحدة في الانحسار بعد أن تسببت في هبوط الأسعار على مدى ثلاثة أسابيع متتالية للمرة الأولى منذ نوفمبر. وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 6 سنتات إلى 75.36 دولار للبرميل. وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكسساس الأميركي الوسيط 8 سنتات إلى 71.42 دولار.

كذلك ارتفعت أسعار الذهب اليوم الاثنين مع تراجع الدولار . وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.2% عند 2020.80 دولار للأونصة . كما ارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.2% إلى 2029.30 دولار.

وانخفض مؤشر الدولار 0.1% مما يجعل المعدن الأصفر أكثر جاذبية للمشترين في الخارج. وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.1 % إلى 25.67 دولار للأوقية. كما صعد كل من البلاتين 0.5% إلى 1064.03 دولار والبلاديوم 1.5% إلى 1513.11 دولار.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version