جارى فتح الساعة......

تزيد أعداد المستخدمين لتطبيق “واتساب” عن ملياري شخص حول العالم و هناك مشكلة تنتج عن هذا التطبيق في الكثير من الهواتف تتعلق بالصور والفيديوهات التي ترد عن طريق التطبيق وتستهلك جزءا كبيرا من ذاكرة الهاتف، لكونها تخزّن فيها ولا تحدث هذه المشكلة في الهواتف ذات الذاكرة المحدودة التي تبلغ سعتها 64 جيجابايت فقط، بل يمتد الأمر إلى الهواتف التي ذاكرتها 128 جيجابايت وأكثر.

تبدأ المشكلة مع تراكم هذه الوسائط على ذاكرة الهاتف، حتى لو نقر المستخدم على خيار (Never)، أي “أبدا” في خانة (save to Camera Roll) داخل “إعدادات واتساب”، وتعني حفظ الصور والفيديوهات في شريط الكاميرا الخاصة بالهاتف.

وينصح الخبراء لمواجه تلك المشكلة بالأتى: الذهاب إلى الإعدادات الخاصة بالهاتف وليس التطبيق. والنقر على رمز ذاكرة الجهاز، يحث يظهر لك أكثر التطبيقات استهلاك للذاكرة في أعلى الصفحة، كما في حالة هواتف “آيفون”.
و إذا كان المستخدم يعتمد كثيرا على الصور والفدييوهات في “واتساب” سيظهر في صدارة القائمة. وفي حال أراد المستخدم التخفيف من حجم الذاكرة التي يحتلها “واتساب” على هاتفه، عليه القيام بما يلي:

التوجه إلى إعدادات “واتساب”. و النقر على خانة الذاكرة (Storage and Data). و وبعد ذلك، النقر على (Manage Storage)، وستظهر لك حينها أكثر الحسابات التي أرسل أصحابها وسائط متعددة احتلت مساحة كبيرة من ذاكرة الهاتف.
وبوسع المستخدم في النهاية النقر على أي حساب لحذف الصور والفيديوهات والوثائق الواردة منه، إما عن طريق حذف كل واحدة منها على حدة أو حذفها كلها، بحسب الحاجة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version