جارى فتح الساعة......

يحفل معرض برشلونة للأجهزة المحمولة الذي انطلق يوم الاثنين الماضي في مدينة برشلونة الاسبانية ويختتم فعالياته يوم الجمعة القادم بعدد كبير من الابتكارات المدهشة في عالم التكنولوجيا والاتصالات. والتى ستكون محور اهتمام العالم في السنوات القادمة

و من أبرز هذه التقنيات “” استنساخ أبدي افتراضي”” مواصلة الحياة بعد الموت” حيث توفّر شركة “ألت إينك” (Alt Inc) اليابانية فرصة لأي شخص للفوز بحياة اخري افتراضية بعد موته في الحياة الطبيعية ، وذلك بواسطة نسخة رقمية منه يتمحور عليه مشروعها P.A.I (الذكاء الاصطناعي الشخصي)، وهو استنساخ افتراضي يمكّنه من “تسجيل حياته” و”نقلها إلى عائلته وأحفاده”.

يتطلب إنشاء هذه النسخة الرقمية للشخص ثلاثة أنواع من المعلومات، أولها صورته من خلال الصور ومقاطع الفيديو، وثانيها صوته بواسطة تسجيلات صوتية، وأخيراً أذواقه الشخصية وتفضيلات، يستحصل عليها البرنامج عبر شبكة الإنترنت. ويتيح ذلك للنسخة “التفكير” بالطريقة نفسها التي يفكّر بها الشخص الحقيقي المنسوخة منه، وفقاً لأصحاب هذا الابتكار.
وقال المدير التجاري لشركة “ألت إينك” ميموري ياماتو “يمكن لأحفادك (بفضل هذه النسخة الرقمية) الاستمرار في التحدث والتفاعل معك، حتى بعد وفاتك”، مؤكداً أن المعلومات المتعلقة بالمستخدم مشفرة وبالتالي محمية.

معرض برشلونة
شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version