جارى فتح الساعة......

كشف هاني أمان الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة الشرقية – إيسترن كومباني، أن الشركة تدرس تأسيس شركة لإدارة الأصول الملوكة البالغة 13 أصلا. وقال أمان خلال لقاء صحفي عقب انعقاد الجمعية العامة اليوم، إن الشركة الجديدة ستتوزع ملكيتها على الشركة القابضة للصناعات الكيماوية وباقي المساهمين دون المستثمر الإماراتي.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة الشرقية، أن المستثمر الأجنبي تنازل عن حصته في الأصول الثابتة وغير المستغلة، والتي كانت تتوزع ملكيتها على الشركة القابضة للصناعات الكيماوية بواقع 50% والمساهمين بواقع 50%، مؤكدا أن حصة الشركة القابضة في الأصول انخفضت بعد دخول المستثمر الأجنبي إلى 20%، إلا أنه تنازل عنها وبالتالي تظل الشركة القابضة تملك 50% من الأصول.

هاني أمان الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة الشرقية – إيسترن كومباني،

وكانت الجمعية العامة العادية لشركة الشرقية – إيسترن كومباني، قد وافقت على إبرام اتفاقيات ائتمانية مع بنوك إماراتية لفتح اعتمادات مستندية لصالح الموردين للشركة بقيمة 400 مليون دولار لاستيراد المواد الخام.

وقال تامر جاد الله رئيس مجلس إدارة الشركة، إن الجمعية وافقت الموافقة على إبرام اتفاقيات ائتمانية مع بنوك خارجية في صورة خطابات ضمان بمبلغ 200 مليون دولار لصالح البنوك المحلية المصدرة للاعتمادات المستندية.

ووافقت الجمعية، على زيادة رأس المال المصدر من 2.23 مليار جنيه إلى 3 مليارات جنيه. باستخدام جزء من رصيد الاحتياطيات لصالح قدامى المساهمين المساهمين، وذلك بالإفراج عن 770 مليون جنيه لانتفاء الغرض منها واستخدامها في زيادة رأس المال. وذكرت الجمعية المنعقدة اليوم، أنه سيتم تحويل المبلع إلى أسهم لصالح المساهمين بواقع 0.3453 سهم لكل سهم.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version