جارى فتح الساعة......

بلغت القيمة السوقية لشركة “إنفيديا” Nvidia Corp حاجز التريليون دولار بعدما صعد سهم الشركة أمس الثلاثاء 30 مايو 2023 ، بنسبة 4.8% وبذلك تنضم Nvidia إلى ألفابيت وأمازون وأبل ومايكروسوفت كواحدة من بين 5 شركات أميركية تتجاوز قيمتها السوقية تريليون دولار، تدخل Nvidia التاريخ كأول شركة أميركية مصنعة للرقائق الإلكترونية تتخطى قيمتها السوقية حاجز التريليون دولار.

جين سون هوانغ المدير التنفيذي للشركة

شركة إنفيديا – Nvidia Corp يقع مقرها في سانتا كلارا في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة. وقد ضاعفت من قيمتها السوقية منذ بداية العام الجاري 2023 بأكثر من مرتين، وساهمت في زيادة قيمتها السوقية بأكثر من 600 مليار دولار حتى نهاية الأسبوع الماضي بحسب بلومبيرغ. مدعومة بالاهتمام المتزايد بتكنولوجيا الذكاء الصناعي. وكذلك بعد إعلان Nvidia عن توقعاتها لتحقيق مبيعات بنحو 11 مليار دولار خلال الربع الثاني من السنة المالية، . و كانت قد حققت إيرادات في الربع الأول من العام الجاري بلغت 7.19 مليار دولار .

تأسست إنفيديا في 5 أبريل 1993، بواسطة جين سون هوانغ (المدير التنفيذي اعتبارًا من عام 2020)، وهو أمريكي من أصل تايواني، كان مديرًا سابقًا لـ كور وير في شركة ال أس أي ومصمم معالجات دقيقة في (AMD)، وكريس مالاتشوسكي ، وهو مهندس كهربائي عمل في صن ميكروسيستمز، وكورتيس بريم ، كان سابقًا كبير مهندسي الموظفين ومصمم شرائح الرسومات في صن مايكروسيستمز.

في عام 1993، اعتقد المؤسسون المشاركون الثلاثة أن الاتجاه الصحيح للموجة التالية من الحوسبة كان متسارعًا أو يعتمد على الحوسبة الرسومية لأنه يمكن أن يحل المشكلات التي لا تستطيع الحوسبة العامة حلها. كما لاحظوا أن ألعاب الفيديو كانت في نفس الوقت واحدة من أكثر المشكلات صعوبة من الناحية الحسابية وسيكون لها حجم مبيعات مرتفع بشكل لا يصدق. لا يحدث الشرطان كثيرًا. أصبحت ألعاب الفيديو هي بوصلة الشركة للوصول إلى الأسواق الكبيرة وتمويل البحث والتطوير الضخم لحل المشكلات الحسابية الضخمة. مع وجود 40 ألف دولار فقط في البنك، ولدت الشركة. و تلقت بعد ذلك 20 مليون دولار من تمويل رأس المال الاستثماري من سيكويا كابيتال وغيرها. لم يكن لدى إنفيديا اسم في البداية وقام المؤسسون بتسمية جميع ملفاتهم NV، كما في «الإصدار التالي». دفعت الحاجة إلى دمج الشركة المؤسسين المشاركين لمراجعة جميع الكلمات بهاتين الحرفين، مما أدى بهم إلى أي إنفيديا invidia وتم الإعلان عن الاسم الجديد في 22 يناير 1999.

نظرًا للنجاح الذي حققته منتجاتها، فازت إنفيديا بعقد تطوير أجهزة الرسومات لوحدة التحكم في ألعاب إكس بوكس من مايكروسوفت، مما أدى إلى حصول إنفيديا على 200 مليون دولار مقدمًا. ومنذ عام 2014، نوعت إنفيديا أعمالها مع التركيز على ثلاثة أسواق: الألعاب، وإلكترونيات السيارات، والأجهزة المحمولة. وتركز إنفيديا الآن أيضًا على الذكاء الاصطناعي.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version