جارى فتح الساعة......

أعلنت شركة المصرية الإماراتية للتطوير والاستثمار، اعتزام تنفيذ مدينة صناعية متكاملة للصناعات المغذية للسيارات، باستثمارات مصرية إماراتية تبلغ نحو 27 مليار جنيه، في إطار مخططات مصر للتنمية العمرانية والصناعية.

وأكد علاء علي، رئيس القطاع التجاري بالشركة المصرية الإماراتية للتطوير والاستثمار، أن المرحلة الأولى للمشروع تأتي على مساحة 140 ألف متر باستثمارات 2 مليار جنيه، ومن المستهدف أن تصل إجمالي مساحة المشروع لـ 3 مليون متر خلال 3 سنوات على أن يضم أنشطة متنوعة للصناعات الغذائية والهندسية.

وأشار علي، إلى الاقتصاد المصري لديه فرص استثمار واعدة فى ظل النهضة العمرانية غير المسبوقة التي حققتها خلال السنوات الأخيرة، لافتًا إلى أن المشروع يتوافق مع خطط الدولة لدعم الصناعات الوطنية. وتابع، أن الشركة بدأت أعمال تنفيذ المشروع، وانتهت من تنفيذ حوالي 20% من المشروع ومن المقرر الانتهاء من أعمال التنفيذ بالكامل خلال عام.

وأشار علاء على إلى نقطة هامة وهى انشاء معهد فني تقني لتدريب العمالة بالمشروع، بالإضافة إلى إطلاق الشركة مركز استشاري لتوفير الدعم الكامل للمصنعين بالمشروع. وأكد على أن الشركة تخطط لانشاء أول منصة لبيع وتصدير مكونات السيارات بالخارج.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version