جارى فتح الساعة......

أعلنت شركة ميتا نيتها منح مستخدمي منصة انستجرام قريبا خيار إيقاف تشغيل إشعارات القراءة للرسائل المباشرة، وذلك حتى تتمكن من التحكم في وقت ظهور إشعارات القراءة والمشاهدة لمرسل الرسائل. ونشرت الشركة مثالا يوضح ظهور خيار ضمن قائمة الخصوصية والأمان للرسائل المباشرة لإنستجرام يتيح إيقاف تشغيل إشعارات القراءة، مع نيتها توسيع مجال الخيار ليشمل أدوات المراسلة الأخرى المملوكة لها .

ويمكن الوصول إلى قائمة الخصوصية والأمان للرسائل المباشرة من خلال النقر على اسم الحساب ضمن الدردشة، إذ يظهر الخيار الجديد ضمن قسم “من يمكنه رؤية نشاطك”. ويستطيع المستخدم إيقاف تشغيل خيار “شوهد” إذ كان لا يريد أن يرى الأشخاص أنه قد قرأ الرسالة المباشرة. ولن يشاهد مرسل الرسالة علامة “شوهد” في الجهة السفلية من الرسالة في حال كنت قد قرأت الرسالة.

ويعد هذا الخيار مفيدا للذين لا يستطيعون الرد على الفور دائما.كما أن هذا الخيار مفيد للعلامات التجارية التي تريد الرد على استفسارات العملاء في أسرع وقت ممكن، إذ إن إيقاف تشغيل إشعارات القراءة قد يساعدها في إدارة العملية بكفاءة. وأوضحت ميتا أنها أطلقت اختبارا أوليا محدودا للخيار الجديد، وذلك بهدف نشره في المستقبل القريب على نطاق واسع.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version