جارى فتح الساعة......

الرغبة في  تحقيق الذات و كسب  المال ونيل مكانة اجتماعية متميزة ، هما  ابرز الحوافز لرواد الأعمال التي تدفعهم على تأسيس مشاريع خاصة بهم، فهل تمتلك بداخلك أي من تلك الطموحات. إليك 3 خطوات لتحقيق ذلك:

أولا: لا شك في أن الطموح الشخصي هو ما يصنع الفرق بين الشباب في مقتبل حياتهم العملية  فصاحب الطموح الراغب في تغيير نمط حياته إلى الأفضل  ويمتلك فكرة مشروع جيدة ويتسلح بالإصرار والارادة ينجح في غالب الامر في تأسيس شركة  ويقودها إلى النمو و الازدهار.

ثانياً: إذا كان شغفك بالعمل هو الدافع لديك لتأسيس مشروع ناشئ، فلا شك أنك سترغب في التفاعل مع العملاء والتعرف على ما يحتاجون الية وتعمل على تحقيق ذلك ، وهو ما يعزز من فرص الشركة في النمو وزيادة حجم المبيعات والإيرادات.  بتوظيف الافراد المناسبين ، وضبط الهياكل التنظيمية للشركة ، والتعامل مع متغيرات سوق المنافسة.

 ثالثاً: نمو رأس مال الشركة الناشئة يتوقف على مقدار ما يدخر رائد الاعمال من صافي الأرباح بعد مصروفاته الشخصية ودفع الضرائب المستحقة . بالتالي فإن الاختيار ما بين نمو الشركة و وزيادة الانفاق الشخصي لتحقيق نمط حياة معين يصبح قرار شخصي لرائد الاعمال وفقا لمقدار الطموح والاهداف التي يتطلع الى تحقيقها لذا فأن علي كل رائد اعمال  يدير مشروعه التجاري أن يدخر قدر مناسب من السيولة المالية الضرورية لدعم نمو الشركة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version