جارى فتح الساعة......

الملياردير الفرنسي برنارد أرنو مالك مجموعة LVMH خسر 11.2 مليار دولار من ثروته في يوم واحد، بسبب مخاوف من أن ضعف الاقتصاد الأميركي سوف ينعكس على الطلب على السلع الكمالية. وذلك بعد أن تراجعت في ختام جلسات أمس الثلاثاء، أسهم مجموعة LVMH بنسبة 5% وهي أكبر نسبة تراجع للسهم في أكثر من عام ، وبالرغم من ذلك لا يزال الفرنسي يمتلك ثروة صافية قدرها 191.6 مليار دولار، وفقًا لمؤشر بلومبرج للمليارديرات. و تقلصت الفجوة بينه وبين ثروة إيلون ماسك رئيس شركة تسلا، ثاني أغنى شخص في العالم ، إلى 11.4 مليار دولار .

برنارد أرنو

شهد مؤسس شركة LVMH – التي تضم 75 علامة تجارية عالمية من بينها “لوي فيتون”، و”كريستيان ديور” و”فيندي” – تضخم في حجم ثروته خلال العام الجاري، مع ارتفاع أسعار أسهم الشركات الفاخرة الأوروبية بشكل عام. قال محللو دويتشه بنك في مذكرة إنهما يتوقعان أن يصبح المستثمرون أكثر انتقائية مع الأسهم الفاخرة الأوروبية، مع تباطؤ النمو في الولايات المتحدة.

وحققت LVMH مبيعات بقيمة 21 مليار يورو (23.1 مليار دولار) في الربع الأول ‏من عام 2023، بزيادة قدرها 17 بالمئة عن العام السابق، والتي جاءت أكثر من ضعف توقعات السوق. وفي عام 2022، حققت الشركة إيرادات بـ 79.2 مليار يورو (87.1 مليار دولار) مع أرباح من العمليات المتكررة بلغت 21.1 مليار يورو.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version