جارى فتح الساعة......

ارتفعت أسعار النفط في بداية التعاملات اليوم الاثنين بعد أن هبطت نحو ثمانية في المئة الأسبوع الماضي إلى أدنى مستوياتها منذ أكثر من ثلاثة أسابيع بعد أن طغت المخاوف بشأن الاقتصادات الرئيسية على مؤشرات انتعاش الطلب في الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت 16 سنتا أو0.2 في المئة إلى 80.10 دولار للبرميل وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 15 سنتا بزيادة 0.2 في المئة أيضا إلى 73.54 دولار للبرميل.

وهبط خام غرب تكساس الوسيط وخام برنت ثلاثة في المئة يوم الجمعة بعد أن أثارت بيانات الوظائف الأميركية القوية مخاوف من استمرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) في رفع أسعار الفائدة وهو ما عزز بدوره الدولار.

تراجع الذهب عالميا

أسعار الذهب والفضة

تراجعت أسعار الذهب اليوم الاثنين لأدنى مستوى لها منذ مطلع العام الجاري 2023 في الوقت الذي استقر فيه سعر الدولار بعد بيانات الوظائف التي جاءت أقوى من المتوقع والتي أثارت المخاوف أن يواصل مجلس الاحتياطي الاتحادي(البنك المركزي الأميركي) رفع أسعار الفائدة.

ولم يطرأ تغير يذكر على سعر الذهب عند 1،865.88 دولار للأونصة بعد أن وصل إلى أدنى مستوى له منذ السادس من يناير في وقت سابق من الجلسة. وارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.2 في المئة إلى 1879.40 دولار.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبط سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.5 في المئة إلى 22.24 دولار للأونصة كما هبط البلاتين 0.1 في المئة إلى 973.04 دولار والبلاديوم 0.5 في المئة إلى 1616.54 دولار.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version