جارى فتح الساعة......

أعلنت شركة PepsiCo، الثلاثاء، عن أرباح وإيرادات ربع سنوية فاقت توقعات المحللين، على الرغم من ضعف الطلب الأميركي الناجم عن سحب شركة Quaker Oats ورد الفعل العنيف على ارتفاع أسعار المشروبات والوجبات الخفيفة.

وانخفضت أسهم الشركة بأقل من 1% في تداول ما قبل السوق. مقارنة بما كانت تتوقعه وول ستريت، بناءً على استطلاع للمحللين أجرته LSEG، حققت الشركة ربحية سهم بنحو 1.61 دولار مقابل توقعات بنحو 1.52 دولار.

وبلغت الإيرادات 18.25 مليار دولار مقابل توقعات بنحو 18.07 مليار دولار.

أعلنت شركة Pepsi عن صافي دخل للشركة في الربع الأول قدره 2.04 مليار دولار، أو 1.48 دولار للسهم الواحد، ارتفاعاً من 1.93 مليار دولار، أو 1.40 دولار للسهم الواحد، في العام السابق.

وباستثناء العناصر، كسبت شركة بيبسي 1.61 دولاراً للسهم الواحد. وارتفع صافي المبيعات بنسبة 2.3% إلى 18.25 مليار دولار. وارتفعت الإيرادات العضوية للشركة، والتي لا تشمل عمليات الاستحواذ وتصفية الاستثمارات والعملات الأجنبية، بنسبة 2.7% في هذا الربع.

لكن حجم الشركة لا يزال تحت الضغط. وقد شهدت شركة بيبسي، إلى جانب العديد من منافسيها، انخفاضاً في حجم إنتاجها استجابة لارتفاع أسعار بعض المنتجات في محفظتها.

تتوقع شركة PepsiCo أن يكون النصف الأول من العام أضعف حيث أدت عمليات سحب المنتجات إلى إضعاف أعمالها في أميركا الشمالية لشوفان كويكر والصراعات الدولية التي أضرت بالمبيعات في بعض المناطق.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version