جارى فتح الساعة......

استحوذت العمليات المصرفية للأفراد في بنك المشرق على نصيب الأسد من إجمالي العمليات التي قام بها البنك خلال 2022، وأكد أحمد عبد العال، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك المشرق.

وأضاف «عبد العال»، أن العمليات المصرفية للأفراد سجلت نموًا في الإيرادات بنسبة 42% على أساس سنوي. ونما صافي ربح الحلول الرقمية المقدمة من البنك مثل Neo، والخدمات المصرفية الشخصية بنسبة 43%. وسجل صافي ربح أعمال NeoBiz وNEOPAY ، نموًا بنسبة 289% و37% على التوالي. كما شهدت عائدات الخدمات المصرفية للشركات والاستثمارات نموًا قويًا بنسبة 37% على أساس سنوي.

وانضم عبد العال إلى بنك المشرق في عام 2017، ولديه أكثر من عقدين من الخبرة في مجال التمويل والمصارف وإدارة النقد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وهو حاصل على ماجستير في إدارة الأعمال من كلية لندن للأعمال.

أحمد عبد العال، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك المشرق

وحافظت الخدمات المصرفية الدولية على تركيزها على تنفيذ أولوياتها الاستراتيجية، وواصلت تعزيز حضور مجموعة بنك المشرق في الأسواق الدولية الحالية؛ مما أدى إلى تسجيل أصول الخدمات المصرفية الدولية نموًا بنسبة 43% بينما نمت عائدات هذه الخدمات بنسبة 25% على أساس سنوي.

وأشار أحمد عبد العال، إلى إنهم وفروا تسهيلات تمويلية بأكثر من 15.5 مليار دولار أمريكي للمشاريع المرتبطة بمبادئ الاستدامة مع حلول نهاية العام 2022، مما يؤكد التزامهم الراسخ بتحقيق التنمية المستدامة.

بنك المشرق
شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version