جارى فتح الساعة......

في خضم المنافسة الشديدة مع تطبيق تيك توك لاستقطاب صناع المحتوى، كشفت يوتيوب الشركة المملوكة لجوجل عن طريقة جديدة يستطيع المؤثرون من خلالها كسب المال من مقاطع الفيديو القصير، حيث ستدفع الشركة جزءًا من إيرادات مقاطع الفيديو القصيرة بدءًا من العام المقبل 2023 ، وسيتم توزيع هذه الإيرادات بناءً على مقاطع الفيديو التي تحصل على أكبر عدد من المشاهدات.

سبق و أطلقت جوجل برنامج شركاء يوتيوب (YouTube Partner Program (YPP في عام 2007 لتحقيق ذلك. و أوضح موقع يوتيوب أن: “منشئي المحتوى الذين يركزون على مقاطع الفيديو القصيرة يمكنهم التقدم إلى برنامج YPP، بدءًا من أوائل عام 2023، بشرط استيفائهم لوجود ألف مشترك وحصولهم على 10 ملايين مشاهدة لمقاطعهم على مدار 90 يومًا”. وقال كبير مسؤولي المنتجات في يوتيوب، نيل موهان: “هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها عرض مشاركة أرباح حقيقية لمقاطع فيديو قصيرة المدى على نطاق واسع”.

و موقع اليوتيوب هو عبارة عن منصة أمريكية لمشاركة الفيديوهات عبر الإنترنت ومقرها في سان برونو، كاليفورنيا. و تم إنشاؤها في فبراير 2005 من قبل ثلاثة موظفين سابقين في باي بال – تشاد هيرلي وستيف تشين وجويد كريم – واشترتها جوجل في نوفمبر 2006 مقابل 1.65 مليار دولار وتعمل الآن كإحدى الشركات الفرعية للشركة. ويُعد موقع اليوتيوب ثاني أكثر مواقع الويب زيارةً في العالم بعد بحث جوجل، وفقًا لتصنيفات أليكسا على الإنترنت.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version