أطلقت مصر للطيران، أولى رحلاتها الجوية المباشرة من القاهرة إلى مدينة شيكاغو الأمريكية، في خطوة جديدة تعكس التوسع المتنامي للشركة في السوق الأمريكية، وتعزز حضورها على شبكة خطوطها الدولية.
ويُعد خط القاهرة – شيكاغو ثاني وجهة أمريكية مباشرة تدشنها مصر للطيران خلال عام 2026، بعد إطلاق رحلاتها إلى لوس أنجلوس، وذلك في إطار استراتيجية الشركة لتعزيز الربط الجوي بين مصر والأسواق العالمية الرئيسية، وتلبية الطلب المتزايد على السفر بين البلدين.
وفي هذا السياق، صرح الطيار أحمد عادل، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، بأن تشغيل خط القاهرة – شيكاغو يمثل محطة استراتيجية ضمن خطة النمو والتطوير التي تنفذها الشركة خلال عام 2026، مشيرًا إلى أنه يعزز مكانة مصر للطيران كناقل وطني يدعم جهود الدولة في تنشيط حركة السفر والسياحة وربط مصر بمختلف الأسواق العالمية.
وأوضح، أن إضافة الوجهة الجديدة ترفع عدد نقاط الشركة في الولايات المتحدة إلى خمس وجهات، بينما يصل إجمالي وجهاتها في أمريكا الشمالية إلى ست وجهات، بإضافة مدينة تورونتو الكندية، بما يعكس الثقة في خدمات مصر للطيران وقدرتها على المنافسة في الأسواق الدولية.
وأضاف، أن رحلات الشركة إلى كل من شيكاغو ولوس أنجلوس سيتم تشغيلها بطائرة من طراز A350-900، أحدث الطرازات المنضمة إلى أسطول مصر للطيران، والتي تتميز بكفاءة تشغيلية متقدمة وتقنيات حديثة تسهم في الارتقاء بتجربة السفر على الرحلات طويلة المدى، في إطار خطة الشركة لتحديث أسطولها ودعم أهداف الاستدامة والكفاءة التشغيلية.
ومن جانبه، أوضح الطيار محمد عليان، رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، أنه من المقرر تشغيل 3 رحلات أسبوعيًا إلى شيكاغو أيام الأربعاء والجمعة والأحد، مشيرًا إلى أن تشغيل هذا الخط يأتي استكمالًا لنجاح الشركة في تدشين رحلاتها إلى لوس أنجلوس، التي تُسير إليها أيضًا 3 رحلات أسبوعيًا.
وأكد، أن الخطين الجديدين من المتوقع أن يشهدا إقبالًا كبيرًا، وأن يساهما بشكل مباشر في دعم التعاون التجاري والثقافي، وتنشيط حركة السفر والسياحة بين البلدين، وتعزيز دور مصر للطيران كمحور يربط بين أفريقيا والشرق الأوسط والأمريكتين.
وشهدت الرحلة الأولى احتفالات خاصة بمطار القاهرة الدولي بحضور وفد من السفارة الأمريكية بالقاهرة واللواء إسماعيل صفوت، رئيس قطاع الأمن بالشركة القابضة لمصر للطيران، حيث جرى استقبال وتوديع الركاب في أجواء احتفالية شملت فعاليات تفاعلية لاقت ترحيب المسافرين، احتفاءً بإضافة الوجهة الجديدة إلى شبكة الشركة في القارة الأمريكية.
ووصلت أولى الرحلات إلى مطار شيكاغو أوهير الدولي بعد رحلة استمرت أكثر من 12 ساعة، وكان في استقبالها أحمد سعد، مدير مكتب مصر للطيران في شيكاغو، وفريق عمل الشركة بالإقليم، إلى جانب عدد من مسؤولي مطار شيكاغو.


