جارى فتح الساعة......

كيم كارداشيان، ممثلة وعارضة ومصممة أزياء أمريكية، عرف عنها ظهورها ضمن الأحداث الفنية والتلفزيونية الواقع، تعتبر من أشهر الشخصيات في العالم في الوقت الحالي و تُقدّر ثروتها حاليا بنحو 1.8 مليار دولار، و هي تمتلك علاماتها التجارية الخاصة للتجميل والملابس KKW Beauty، وSkims.

اسمها الحقيقي كيمبرلي نويل كارداشيان، وقد ولدت في 21 أكتوبر 1980 في لوس أنجلوس، وهي ابنة كريس جينر والراحل روبرت كارداشيان. و كانت في نفس الحضانة التي كانت فيها باريس هيلتون، وكانت تربطهما علاقة صداقة. و كان حلمها أن تصبح مدرسة عندما تكبر. و خلال مرحلة الثانوية، كانت كيم تعمل في محل والدها وكان يبيع أسطوانات موسيقية واسم المحل Movie Tunes.

في بداياتها الفنية عملت لفترة مصممة أزياء لليندسي لوهان وبراندي. وسبق وأعلنت كارداشيان إن جينفر لوبيز هي قدوتها التي تحتذي بها ىمنذ أن عرفت طريق الشهرة . وأن عارضات الأزياء المفضلة لها هما سيندي كروفورد وليندا إيفانجليستا. و عندما سئلت عن الشخص، الذي تتمنى العيش معه لو تقطعت بها السبل في جزيرة، اختارت جورج كلوني .

طول كارداشيان 157 سم ، وكانت المتسابقة الثالثة التي خرجت من مسابقة الرقص مع النجوم في قناة إيه بي سي الأمريكية في 2008. وظهرت كارداشيان في عام 2009 في مسلسل تلفزيوني لثوان معدودة. وحاولت اقتحام عالم الغناء، وقامت بعمل أغنية سينجل في 2011، وتبرعت بنصف ربحها لإحدى المستشفيات الخاصة بالأطفال في الولايات المتحدة .

كارداشيان هي إحدى الشخصيات الأكثر متابعة على وسائل التواصل الاجتماعي، واستفادت من شهرتها لإبرام العديد من صفقات الرعاية المربحة، وأطلقت شركة مستحضرات التجميل KKW Beauty عام 2017، وعلامة Skims التجارية للملابس عام 2019.

تزوجت كارداشيان مرتين، الأولى في سن الـ19، وارتبطت بالمنتج دامون توماس لمدة 4 سنوات، وانفصلا في 2003، وثم تزوجت لاعب كرة السلة كريس همفريز في عام 2011، وطلبت الطلاق في اليوم الـ72. و أسست شركة إنتاج أطلقت عليها Kimsaprincess وأصدرت من خلالها 3 أعمال فيديو ناجحة. و أتجهت للعمل في تلفزيون الواقع مقابل 15 ألف دولار في الحلقة الواحدة و زاد أجرها إلى 80 ألف وتعد كارداشيان هي أعلى نجوم تليفزيون الواقع ربحًا في التاريخ.

ومؤخرا أتجهت لإطلاق شركة رأس مال استثماري خاصة جديدة SKKY Partners والاسم مستوحى من الأحرف الأولى لاسم كارداشيان وذلك بالتعاون مع شريك سابق في مجموعة Carlyle Group. كما ستكون كريس جينر، – والدة كارداشيان – شريكة في الشركة، التي تخطط للاستثمار في الشركات الاستهلاكية، والرقمية، والإعلامية، وشركات الضيافة والسلع الفاخرة.

وتعد كيم كارداشيان واحدة من العديد من رواد الأعمال الأثرياء في عائلتها، إذ تبلغ ثروة زوجها كانيي ويست، الذي انفصلت عنه، ملياري دولار، في حين تبلغ قيمة ثروات أخواتها غير الشقيقات كايلي جينر وكريس جينر 600 مليون دولار و230 مليون دولار على التوالي.

كذلك تعد كيم كارداشيان ضمن أحدث المشاهير الذي أطلقوا شركة رأس مال استثماري خاصة بهم، بعد مغني الراب جاي زي، والممثل أشتون كوتشر، والرياضيين سيرينا ويليامز وكيفن دورانت.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version