أكد الدكتور حسين عيسى، نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية، أن الدولة تمضي في تنفيذ خطط تعميق الصناعة الوطنية بهدف خفض فاتورة الاستيراد وتقليل الاعتماد على الدولار، مشيرًا إلى أن التوسع في التصنيع المحلي يمثل ركيزة أساسية لدعم الاقتصاد الوطني.
وأوضح عيسى، خلال تصريحات تلفزيونية، أن جهود توطين الصناعة تشهد تقدمًا ملموسًا في عدد من القطاعات الإنتاجية، لافتًا إلى أن سيارات الركوب المنتجة بشركة النصر لصناعة السيارات حققت طفرة في نسب المكون المحلي.
وأشار إلى أن نسبة التصنيع المحلي في سيارات شركة النصر بلغت 72.5%، مؤكدًا أن زيادة المكون المحلي في مختلف الصناعات تسهم في خفض الواردات، وتقليل الضغط على العملة الأجنبية، وتعزيز قدرة الصناعة المصرية على تلبية احتياجات السوق المحلية.


