جارى فتح الساعة......

لو تصفحنا سِير قادة المال والأعمال من حولنا، لوجدنا أن كل واحد منهم لديه قصة ممزوجة بالطموح والإصرار والعزيمة، جديرة بأن نتوقف أمامها، ونستلهم منها أن الشخص الناجح هو من يستطيع رؤية أبعد ما يراه الآخرون. و لعل هذا هو أدق ما يمكن أن نصف به  رجل الاعمال البارز المهندس الشاب أحمد العتال ، الذي نجح  في قيادة مجموعة العتال القابضة  لتدشين مشروعات عملاقة  و تحقيق نتائج مالية غير مسبوقة، ويثبت أنه صاحب رؤية  متميزة لمستقبل الاستثمار العقاري في مصر .

قصة نجاح أحمد العتال  تعد  مثال يحتذي به لكل من يطمح في دخول عالم المال والاعمال،   فقد استلهم من أسرته خلال سنوات نشأته الأولى  الكثير من الصفات التى يحتاج الية كل رائد اعمال فمن رحلة كفاح  الاب والجد تعلم اهمية العمل والكفاح والتواضع،  ومن الام اهمية ان يكون صاحب خلق فقد حرصت هي على تربيته  على مكارم الاخلاق ، وحب الخير وتقديم يد العون لكل من حوله. 

مهارة  متميزة في الإدارة

 المسيرة المهنية للمهندس الشاب أحمد العتال رئيس مجلس إدارة ” ElAttal Holding ” ، تحفل بالعديد من المحطات المضيئة في قطاع التطوير العقارى، بفضل ما يتمتع به من رؤية كبيرة لمستقبل السوق  ومهارة متميزة في الإدارة ، حيث بدأ مشواره المهنى  فى سن صغيرة وتعرف بصورة عملية  على أدق تفاصيل هذا القطاع الحيوي. ويحسب للعتال نجاحه في تشييد ” بارك لين Parklane ” واحدا من أبرز وأهم  المشاريع الرائدة فى العاصمة الإدارية الجديدة ، حيث يعمل بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وIOT والميتافيرس. الى جانب مشروعات أخرى متميزة  يقود احمد العتال  الشركة  لتنفيذها بنجاح في اماكن متفرقة من جمهورية مصر العربية  و تحقيق طفرة فى مجال الاستثمار العقارى، وتستهدف الشركة تحقيق مبيعات من كافة المشروعات خلال 2022 تصل لنحو 1.2 مليار جنيه

 ليستحق بذلك  أن يتصدر قائمة ” Business News” عن ” أقوى القادة المؤثرين في شركات التطوير العقاري في مصر والعالم العربي لعام 2022

سجل حافل بالانجازات

تعد ” العتال هولدنج –  ElAttal Holding ” من كبريات الشركات الرائدة فى مجال التطوير العقارى فى مصر والشرق الأوسط، حيث إن لها باعا طويلا فى هذا المجال وخبرة واسعة.  وتتمتع المجموعة بسجل حافل بإنجازاتها منذ ان بدأت العمل فى سوق العقارات قبل نحو 35 عاما  وقامت بتشييد عشرات المشروعات ، وتطوير مجتمعات عمرانية متكاملة الخدمات تستهدف كافة الطبقات، وتتنوع وحداتها من حيث الطراز والمساحة،  ومنها إنشاء مجموعة عمائر مدينة نصر  وكذلك  قامت  بتطوير العديد من  السفارات ومن أبرزها سفارة البحرين وقطر وأنجولا وماليزيا، وغيرها من المشروعات المتميزة.  وتحرص ” العتال هولدينجز ” دائما على توفير الأفضل لعملائها  ،  وتوفير أسلوب الحياة الذي ينشدونه.

تطوير وتحديث 

نجاح مجموعة  ” العتال هولدنج –  ElAttal Holding ” هو حصيلة جهود كبيرة منذ أن تأسست عام 1987 حتى الآن حيث ضمت الشركة كفاءات كبيرة في قطاع التطوير العقاري، وهو ما يلقي بمسؤولية كبيرة على كاهل المهندس أحمد العتال عندما أسند إليه عن جدارة واستحقاق منصب رئيس مجلس الإدارة فـ الحفاظ على النجاح والقمة أصعب كثيرا من الوصول إليها  ، لاسيما وأن المتأمل لطبيعة التحديات التي تواجهها المجموعة اليوم  يجد أنها تختلف عن تلك التي كانت قبل سنوات ل وخاصة المتعلق منها بحجم النمو الذى تحقق والعديد من المتغيرات الأخرى المرتبطة بالسوق ونوعية المنافسين وما يطمح إليه العملاء. من أجل ذلك فقد حددت الشركة فى ظل إدارة  المهندس أحمد العتال ووفقا لرؤيته عددًا من المحاور الإستراتيجية للعمل عليها بشكلٍ متكامل بما يحقق أهدافها كواحدة من كبرى مؤسسات الأعمال الخاصة الوطنية المتكاملة، وتتلخص هذه المحاور في التطوير والتحديث المستمرين فى مجالات التشغيل للخدمات المتكاملة التي توفرها لعشرات الآلاف من قاطني مشروعاتها، بما يتواكب مع أحدث التطبيقات العلمية والتقنية في هذا الشأن. وكذلك تدعيم الهيكل الإدارى والتنظيمى لمجموعة الشركات من خلال استقدام الكوادر المتميزة الفعالة للمساعدة في مواكبة التطور المتسارع فى علوم الإدارة والتقنيات الحديثة، بجانب السعي لاستحداث أساليب غير تقليدية تمويليًا وماليًا وتسويقيًا لتلبية الشرائح التي تحتاج بشكلٍ حقيقى للسكن في المجتمع. بالإضافة إلى السعى لزيادة محفظة الأراضى التى تمتلكها الشركة لإقامة مشروعات سكنية وسياحية متكاملة، مع التركيز على الجودة والتسليم الفوري والالتزام بالمواصفات  وهو ما يعزز  من  انتظام الإيرادات والحفاظ على معدلات النمو المتنامي.

مشروع “باركلين- Park Lean “

مع تدشين الحكومة المصرية لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة كانت  ” العتال هولدنج –  ElAttal Holding ” في طليعة شركات القطاع الخاص الوطنية التي  سارعت  إلى تلبية النداء والمساهمة  في بناء هذا الصرح المعماري العظيم من خلال  تدشين مشروع “باركلين –   Park Lean” والاسم  مستوحى من أكبر الشوارع إنجلترا. ويتميز تصميم وتخطيط المشروع بسحر وجمال الطراز الإنجليزي  ويوفر “باركلين ”  حياة تمزج بين مجتمع آمن يتمتع بتحقيق أعلى مستويات الخصوصية والأمان وبين مجتمع نابض بكل وسائل الراحة والرفاهية،  وتبلغ مساحة المشروع 27 فدانا مقسمة على 4 مراحل،  وتعمل الشركة  بنجاح في تنفيذ كل مرحلة حسب الجدول الزمنى للتنفيذ،  وذلك باستثمارات تقدر بنحو 4 مليارات جنية ، ومن المقرر بدء تسليم وحدات المرحلة”الأولى” للعملاء فى عام 2023 ،  و يتكون المشروع من 1100 وحدة سكنية ما بين Penthouse، Duplex وكذلك الاستوديوهات بمساحات مختلفة ،  ويتميز المشروع بتوفير وحدات سكنية وإدارية وتجارية ليصبح من المشروعات متعددة الاستخدام المتميزة فى العاصمة الإدارية الجديدة.

 ويتميز المشروع كونه يواكب احدث ما وصلت الية التكنولوجيا في قطاع الإنشاءات والتطوير العقاري والمدن الذكية وانفتاح قطاع الإنشاء على أحدث الحلول التكنولوجية لآليات تشغيل أكثر كفاءة واستدامة.

حيث وقعت مجموعة العتال اتفاقية تفاهم مؤخرا  مع كل من  شركة سيمنس مصر، وشركة سيجما للمدن الذكية لتنفيذ المشروع بهدف خفض تكاليف التشغيل ورفع كفاءه الصيانة وتحسين أداء العمليات، من خلال إنشاء منصة إلكترونية تساهم في خفض استهلاك الطاقة والتنبؤ بالأعطال ومعالجة أخطاء التشغيل.

وتم التعاقد علي تنفيذ نظام التحكم BMS للمباني السكنية والتجارية ونظام سكادا SCADA للبنية التحتية مما يوفر المعلومات والبيانات اللازمة لإنشاء غرفة تحكم مركزيه IOT.  وتتحكم الغرفة المركزية في تحليل البيانات والمعلومات باستخدام الذكاء الإصطناعي AI ودمج تكنولوجيا الميتافيرس metaverse لإجراء عمليات الصيانة والتشغيل عن بعد وربط IOT بأجهزة الروبوت Robots المسؤولة عن أعمال النظافة بالمجمع السكني إضافة إلي التعاون المشترك في مجال شواحن السيارات الكهربائية والأمن الإلكتروني.

كما يتميز مشروع باركلين  Park Lean ”  بموقع مميز، حيث يقع فى الحى السكنى منطقة الـ R7 على بعد دقائق من الجامعة السويدية وبالقرب من حي السفارات والكاتدرائية و فندق الماسة وبالقرب من الحي الدبلوماسي وأرض المعارض والقصر الرئاسي ومركز المؤتمرات وحى الوزارات ودار الأوبرا وعلى محور محمد بن زايد الجنوبى، كما يطل على النهر الأخضر، فهو بالقرب من المناطق والأحياء الأكثر حيوية.

 مشروع باي سايد رأس سدر

 تاريخ شركة ” العتال هولدنج –  ElAttal Holding ”  مع المشروعات العقارية المتميزة يحفل بالكثير  ومنها ، باي سايد رأس سدر Bayside Ras Sudr  وهو من أحدث مشاريعها   ويقع  على مساحة 7 فدان بحجم استثمارات تجاوزت المليار جنيه ، ويوفر المشروع 40 غرفة فندقية بالإضافة إلى 170 شقة فندقية مجهزة بالاجهزة الكهربائية وكافة المفروشات لتصبح الوحدات جاهزة للانتقال والعيش بيها مع التمتع بكافة الخدمات الفندقية.  وحرصت ” العتال هولدنج –  ElAttal Holding ” على تنفيذ Bayside Ras Sudr على أعلى مستوى من الجودة من حيث التصميم والتخطيط والديكورات الداخلية ولذلك تعاقدت مع المهندس ياسر البلتاجى أحد أشهر المصممين المعماريين والمهندس هانى سعد للتصميمات الداخلية للوحدات لضمان حصول العميل على أفضل جودة ممكنة. فضلاً عن مرونة وتسهيلات الإجراءات الإدارية للعملاء، حيث يمكن للعملاء وبكل سهولة عرض وحداتهم للإيجار أو إسناد تلك المهمة لإدارة المشروع فى أى وقت خلال السنة.

توفير الرفاهية والراحة للعملاء

تتمحور الرؤية الإدارية للمهندس أحمد العتال  رئيس مجلس إدارة شركة ” العتال هولدنج –  ElAttal Holding ” ، فى أن صناعة التطوير العقارى لم يكن أبدًا هدفها مجرد بناء وحدات سكنية أو تجارية وإنما تستهدف بالدرجة الأولى الارتقاء بالمجتمعات والبيئة اللازمة للسكن والعمل وكل الخدمات المجتمعية،  لتوفير حياة أفضل، وتعكس رؤية الشركة من خلال تقديم القيمه الحقيقية للعملاء،  و للمهندس  احمد العتال مقولة شهيرة تلخص ذلك :”  نسعى دائما إلي استخدام أفضل تكنولوجيا للمدن الذكية لبناء مجمعات سكنية أكثر استدامة وتوفير للطاقه وإدارة عمليات التشغيل والصيانة وفقا لأحدث تكنولوجيا المدن الذكية”.

 وفي سبيل ذلك فإن الشركة فى ظل إدارته المتميزة  تحرص حاليًا على توفير كل احتياجات الحاضر والمستقبل في المدن والمجتمعات التي تديرها وتنشئها لتدوم لفترات طويلة لصالح الأجيال المقبلة.

المسؤولية الاجتماعية

تحرص مجموعة ” العتال هولدنج –  ElAttal Holding ” على الاستمرار فى قيامها بدورها المتميز فى تحقيق التوازن الاجتماعي في المجتمع ، من منطلق أن الاستثمار الجيد ينطلق من البيئة المجتمعية المحيطة، وعلى مدار السنوات السابقة أصبحت ”  ElAttal Holding ”  نموذج يحتذى به في مجال المسؤولية الاجتماعية  بما تقدمه من دعم معنوى ومادى للأنشطة الخيرية، بما يعود بالفائدة على الشعب المصرى.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version