جارى فتح الساعة......

أصبح كيم جاي يونغ الآن من المليارديرات،بعدما بلغ إجمالي ثروته الان بنحو 1.7 مليار دولار. وهو مؤسس مطور الألعاب على الإنترنت في كوريا الجنوبية Lionheart Studio، وهو بهذا الحدث ثالث رائد أعمال في مجال ألعاب الفيديو في البلد المتهم بألعاب الفيديو يصل إلى مرتبة الأثرياء منذ العام الماضي بعد استثمار قدره 925 مليون دولار من شركة الإنترنت المحلية Kakao.

اشترت شركة Kakao Games Europe، الشركة الأوروبية التابعة لذراع الألعاب Kakao Games التابع لشركة Kakao، حصة قدرها 30.37% في Lionheart مقابل 1.2 تريليون وون (925 مليون دولار) في نهاية يونيو، مقدرةً الشركة بنحو 3 مليارات دولار.
وتم شراء معظم الحصة من كيم، الذي يمتلك الآن 34.67% من Lionheart، ويشغل منصب الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة الشركة. كما يمتلك كيم حصة 2.87% في Kakao Games، التي وصلت عائداتها إلى مستويات قياسية بفضل لعبة Lionheart على الإنترنت Odin: Valhalla Rising.

تم تطوير لعبة Odin بواسطة Lionheart ونشرها من خلال Kakao Games، وتم إصدارها في كوريا الجنوبية في يونيو من العام الماضي، حيث تصدرت تصنيفات متجر التطبيقات في البلاد. وأصدرت شركة Kakao Games لعبة Odin في هونغ كونغ وماكاو وتايوان في مارس/آذار، وتستعد الشركة لإطلاق اللعبة في اليابان في النصف الثاني من هذا العام. و تم تنزيل Odin أكثر من مليون مرة على متجر تطبيقات غوغل Google Play، منها 10 آلاف مرة الشهر الماضي وحده، وفقًا لشركة أبحاث التطبيقات Sensor Tower.

جدير بالذكر أن الاكتتاب العام الأولي لشركة Lionheart سيكون الأكبر لشركة ألعاب في كوريا الجنوبية منذ طرح الملياردير تشانغ بيونغ جيو لشركة ألعاب الفيديو Krafton، والذي جمع من خلاله 3.8 مليار دولار في أغسطس/آب من العام الماضي في سوق المال في كوريا الجنوبية Korea Exchange.

قبل Lionheart، شارك كيم سابقًا في تأسيس شركة ألعاب أخرى على الإنترنت، وهي Action Square، في 2012، والتي تم طرحها للاكتتاب العام في سوق المال في كوريا الجنوبية عبر شركة استحواذ ذات أغراض خاصة في عام 2015. و حصل كيم على درجة الماجستير في الهندسة الميكانيكية من جامعة Hanyang في سيول، وعمل سابقًا في شركة Koei اليابانية لصناعة ألعاب الفيديو، وNeowiz، وهي واحدة من أوائل شركات الإنترنت في كوريا الجنوبية، والتي أسسها تشانغ من شركة Krafton.

العام الماضي ، أصبح تشانغ ومؤسس Wemade، بارك كوان، أيضًا من المليارديرات، وهناك رواد ألعاب آخرين في النادي المكون من ثلاث فواصل من كوريا الجنوبية هم كيم تايك جين من NCSoft، وبانغ جون هيوك من Netmarble، ولي جون هو من NHN Entertainment، وكيم داي إيل من Pearl Abyss، وكون هيوك بن من Smilegate.

وكان الملياردير الراحل، كيم جونغ جو، مؤسس Nexon، أغنى رجل أعمال كوري جنوبي في مجال الألعاب حتى وفاته المفاجئة في فبراير عن عمر يناهز 54 عامًا، حيث كان رائدًا في نموذج اللعب المجاني حيث يلعب المستخدمون الألعاب مجانًا ولكن يدفعون مقابل العناصر والملحقات الافتراضية.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version