جارى فتح الساعة......

تعتزم جمعية رجال الأعمال المصريين، وشركات تطوير عقارى محلية تنظيم مؤتمر ترويجي خلال الفترة من 25 إلى 27 سبتمبر المقبل لعرض فرص الاستثمار المتاحة لدى مطورين محليين يرغبون فى جذب مساهمات من المملكة وباقي دول الخليج بهدف تعزيز الملاءة المالية وتغطية خططهم التوسعية.

وقال فتح الله فوزى، نائب رئيس جمعية رجال الأعمال ورئيس لجنة التشييد والبناء، إن المؤتمر المرتقب يأتى استكمالا لفاعليات المنتدى العقارى المصرى السعودى، والذى انعقدت نسخته الثانية فى مصر يونيو الماضى بالتعاون مع اللجنة العقارية بالاتحاد العام للغرف السعودية، وشهد اهتمامًا لافتًا من مستثمري المملكة، باختراق القطاع فى مصر. وأشار إلى أنه عقد جلسات تحضيرية، خلال الأيام الماضية، مع مجموعة من المؤسسات المالية ورجال الأعمال بمدينة الرياض، وتم استعراض جميع مستجدات التنمية العمرانية حاليًّا، ومنها مدن الجيل الرابع وتطوير البنية التحتية، ونتج عن ذلك مطالبات من المؤسسات السعودية بالتعرف على الفرص العقارية المتاحة فى مصر.

كما أشار إلى أنه يتم حاليًّا التنسيق لعقد مؤتمرات واجتماعات عمل خلال الفترة من 25 إلى 27 سبتمبر المقبل، تتضمن شرح الفرص المتاحة فى 6 شركات عقارية تعمل فى السوق المحلية، يتم خلالها الاستعراض الدقيق لتوسعاتها وكيفية دخول المساهمين الجدد وتمويل الخطة المستقبلية. وتابع أن الاجتماعات ستكون بين الإدارة التنفيذية للشركات المحلية مع مجموعة مطورين سعوديين، وتم إلزام الكيانات المحلية بالتعاقد مع استشاريين لتجهيز مذكرة المعلومات اللازمة لمشروعاتهم ودراسات الجدوى أيضًا؛ لضمان خلق صورة كاملة لدى السعوديين، تمكنهم من اتخاذ قرار نهائي فى فترة زمنية قصيرة.

وأكد أن أهمية المؤتمر تكمن فى توقيت انعقاده والذى يتزامن مع الاهتمام الخليجى بضخ استثمارات فى السوق المصرية، والتى تم تنفيذها فى البورصة خلال الأيام الماضية، علاوة على تشجيع الاستثمار الخليجي المباشر فى مجال التطوير العقارى، لافتًا إلى قصر الدعوة على رجال الأعمال السعوديين الذين يعملون بالقطاع العقاري، وليس المؤسسات المالية؛ بهدف التركيز على الاستثمار والشريك الاستراتيجي.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version